31/10/2010 - 11:02

تأهل فيورنتينا ونورمبرغ وخروج ألكمار

-

تأهل فيورنتينا ونورمبرغ وخروج ألكمار
اكتمل عقد الدور الثالث لمسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بعد المباريات التي أقيمت في الجولة الخامسة الأخيرة من منافسات المجموعات 1 و2 و3 و4، بحيث انضمت ستة فرق إلى ركب المتأهلين على رأسها فيورنتينا الإيطالي ونورمبرغ الألماني، فيما كان الكمار الهولندي أبرز الضحايا.
كما تأهل أبردين الاسكتلندي وأيك أثينا اليوناني وبران بيرغن النرويجي، ليرتفع عدد الأندية المتأهلة إلى الدور الثالث إلى 24 فريقاً.
وكانت فرق بايرن ميونيخ وهامبورغ وباير ليفركوزن الألمانية وبولتون وايفرتون وتوتنهام الإنكليزية وخيتافي وأتلتيكو مدريد وفياريال الإسبانية وسبورتينغ براغا البرتغالي وأندرلخت البلجيكي وغلطة سراي التركي وباناثينايكوس اليوناني وبال وزيوريخ السويسريين وبوردو الفرنسي وهلسينغبورغ السويدي تأهلت أيضاً.
وسينضم إلى المتأهلين فرق مرسيليا الفرنسي وروزنبورغ النرويجي وفيردر بريمن الألماني ورينجرز الاسكتلندي وسبورتينغ لشبونة البرتغالي وأيندهوفن الهولندي وسلافيا براغ التشيكي وبنفيكا البرتغالي باحتلالها المركز الثالث في الدور الأول من مسابقة دوري أبطال أوروبا، ليرتفع عدد الفرق 32، وتسحب القرعة الجمعة.



في المجموعة الثالثة، حسم فيورنتينا مواجهته مع ضيفه ملادا بوليسلاف التشيكي بالفوز عليه (2-1)، ليضمن بالتالي مقعده في الدور الثالث.
وتجنب فيورنتينا السيناريو الذي اختبره مواطنه باليرمو أمام ملادا بوليسلاف عندما أطاح به الأخير من الدور الأول لهذه المسابقة.
وسجل الروماني أدريان موتو الهدف الأول في الدقيقة 44 من ركلة جزاء بعد خطأ من المدافع فاكلاف بروتشازكا.
وفي الشوط الثاني أدرك يان راينوتش التعادل بتسديدة صاروخية أطلقها بيمنه من خارج المنطقة عجز الحارس كريستيانو لوباتيلي عن صدها (60).
وأعاد المهاجم البديل العملاق كريستيان فييري فيورنتينا إلى المقدمة مجدداً عندما وصلته الكرة على مشارف المنطقة فسيطر عليها بصدره ثم التف حول نفسه وتوغل قبل أن يسدد بيساره كرة صاروخية في الزاوية اليمنى للمرمى التشيكي (67).
وحصل أيك أثينا على البطاقة الثالثة في المجموعة رغم خسارته أمام ضيفه فياريال الإسباني بهدف للبرازيلي ريفالدو (67) مقابل هدفين للفرنسي انطونيو مافوبا (40) والدنماركي يون دال توماسون (70) وذلك بسبب خسارة ملادا بوليسلاف.
وكان فياريال ضمن تأهله إلى الدور الثالث قبل هذه الجولة فأكد تصدره للمجموعة برصيد 10 نقاط مقابل 8 نقاط لفيورنتينا و5 نقاط لايك اثينا.

التعليقات