31/10/2010 - 11:02

رغم كتابة الخطابات على شكل مقاطع، لا يزال بوش يقع في الخطأ..

-

رغم كتابة الخطابات على شكل مقاطع، لا يزال بوش يقع في الخطأ..
نشر البيت الأبيض، عن طريق الخطأ، مسودة خطاب الرئيس الأمريكي، جورج بوش، أمام الجمعية العامة لهيئة الأمم المتحدة، تبين منه حجم الصعوبات التي يواجهها بوش في اللفظ، حيث أنه يتميز بالتلعثم في لفظ أسماء زعماء، علاوة على ابتكار كلمات غير موجودة، ولفظ الكلمات الطويلة بطريقة خاطئة. وتبين المسودة المشار إليها أن هناك مرشداً لفظياً للرئيس الأمريكي يساعده في لفظ الأسماء الأجنبية والكلمات الإشكالية.

ولم تكن الدول البعيدة من بين الكلمات التي كتبت على شكل مقاطع لتسهيل لفظها مثل "قير- غيز- ستان"، بل أضيف إليها كلمات أخرى مثل اسم نظيره الفرنسي نيقولا "سار- كو- زي".

وفي هذا السياق تجدر الإشارة إلى أنه خلال مؤتمر دول "آسيا- باسيفيك" (APEC) الذي عقد في استراليا في بداية الشهر الحالي، أخفق بوش في خطابه أمام المشاركين، حيث تلعثم في لفظ اسم المؤتمر وأطلق عليه (OPEC) (أوبك).

وبعد ذلك، تابع سلسلة هفواته، فشكر رئيس حكومة استراليا، جون هوارد، على إرسال جنود "أوستريا" (النمسا) إلى العراق، ثم استكمل زلاته فلفظ بطريقة محرجة اسم منظمة إسلامية.

وكان بوش قد أثار في الأسبوع الماضي سلسلة من الشائعات بسبب تعبيراته الخاطئة بشأن موت رئيس جنوب أفريقيا السابق، نلسون مانديلا!. حيث قال في مؤتمر صحفي عقده في واشنطن حول الحرب في العراق، حمل فيه مسؤولية الوضع الحالي في العراق للرئيس العراقي السابق صدام حسين، حيث قال إنه بسبب قسوة صدام حسين أصبح من العسير العثور على قائد يوحد الشعب العراقي ويوقف العنف. وتابع: "سمعت من يقول: أين مانديلا؟ ولذلك.. مانديلا مات لأن صدام حسين قتل كل من هم على شاكلة مانديلا"، على حد قوله.

التعليقات