31/10/2010 - 11:02

شرطة إسرائيل تدعي افشال محاولة لتهريب 60 كلغم هيروين من الأردن

-

شرطة إسرائيل تدعي افشال محاولة لتهريب 60 كلغم هيروين من الأردن
ادعت شرطة اللواء الجنوبي في إسرائيل، إنها أفشلت مساء أمس محاولة تهريب 60 كلغم هيرويين ، حاول أربعة شبان من شقيب السلام ورهط تهريبها إلى إسرائيل ظهر اليوم السبت
.
وقالت الناطقة بلسان الشرطة، ان الوحدة المركزية في الشرطة وجنود الجيش اعتقلوا الساعة الثانية من بعد الظهر الأربعة وبحوزتهم أكياس تحتوي على هيرووين، في محاولة لتهريب المخدرات من الأردن إلى إسرائيل وذلك في منطقة موشاف "نؤوت هكيكار" المحاذية للحدود الأردنية.

وقد تم اعتقال الأربعة ومن المتوقع أحضارهم غدًا الأحد لتمديد اعتقالهم في محكمة الصلح في بئر السبع.

وقدر مصدر في شرطة الجنوب أن سعر المخدرات التي تم ضبطها يصل إلى 2 مليون دولار. وقالت المصادر ان شابين عبرا إلى الحدود الأردنية، في المنطقة الواقعة جنوبي البحر الميت، وقاما بإحضار المخدرات فيما انتظرهما شابان آخران في الجانب الإسرائيلي لنقل المخدرات. وفي هذه اللحظة تم القبض عليهم. وأكد المصدر أن سعر كلغم هيرويين يتم استيراده من تركيا يتراوح بين 40 و50 ألف دولار. وادعى ان عصابات المخدرات تهرب 60-70 كلغم هيروين في الأسبوع، غالبيتها للإستعمال في إسرائيل، زاعما ان الطريق التي تسلكها المخدرات هي من تركيا إلى سوريا، والاردن فإسرائيل. وأكد المصدر أن المئات من ناقلي المخدرات يتعاونون في هذه التجارة بسبب ما تحققه من ربح سريع.

تجدر الإشارة إلى أن هذه المحاولة الثانية خلال الأسبوع الأخير الذي يقوم فيه عرب من النقب بمحاولة تهريب مخدرات من الأردن، حيث تم الاسبوع الماضي، ضبط 9 كلغم هيرويين من الأردن. وكان من بين المعتقلين إبن ضابط كبير في الشرطة الإسرائيلية.

التعليقات