31/10/2010 - 11:02

شقيق الرئيس الفلسطيني : " بين شارون وعرفات عداء يعود الى ثلاثين عاما "

فتحي عرفات: " كنا نعتقد أن الشيخ أحمد ياسين كان خطا أحمر لكن اغتياله يظهر ان اسرائيل لها حسابات مختلفة "

شقيق الرئيس الفلسطيني :
عبر الدكتور فتحي عرفات، رئيس الشرف للهلال الأحمر الفلسطيني وشقيق الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات (ابو عمار) عن تخوفه "من أن تعمد اسرائيل الى اغتيال أبو عمار بعد أن أطلق مسؤولون إسرائيليون تهديدات بهذا المعنى".

واوضح أن بين رئيس الحكومة الاسرائيلية ارييل شارون وابو عمار " أموراً شخصية وعداء يعود الى ثلاثين عاما ". وقال فتحي عرفات الموجود في باريس، في لقاء لـ" الشرق الأوسط " انه " يجهل الكومبيوتر الإسرائيلي الذي يعطي الضوء الأخضر أو الأحمر بالنسبة لعمليات الاغتيال التي يأمر بها شارون". لكن الواضح، كما يقول شقيق أبو عمار ان إسرائيل " ليس لديها كبير، اذ كنا نعتقد أن الشيخ أحمد ياسين كان خطا أحمر لكن اغتياله يظهر ان اسرائيل لها حسابات مختلفة ".

ووفق ما يؤكده الرئيس السابق للهلال الأحمر الفلسطيني، فإن الهدف الاستراتيجي الذي تسعى إليه إسرائيل هو " تصفية قيادات الصف الأول والثاني والثالث لدى الشعب الفلسطيني لاعتقادهم (الاسرائيليين) أنهم بذلك يضعون حدا لمقاومة الشعب الفلسطيني بكل أشكالها ". وقال فتحي عرفات: " إسرائيل تريد تخويفنا وما تسعى إليه اساسا هو هزيمة الشعب الفلسطيني. واذا كانت ترددت حتى الآن في اغتيال عرفات، فذلك يعود لحسابات عربية ودولية على علاقة بالمكانة التي يحتلها عرفات ليس في أوساط الفلسطينيين ولكن في العالم العربي وعلى المستوى الدولي وغلطة الشاطر شارون بألف غلطة لكن هل تكفي هذه الاعتبارات لاستخلاص ان اسرائيل، رغم تهديداتها العلنية، لن تتعرض لرئيس السلطة الفلسطينية في المستقبل".

للاطلاع على كامل المقابلة - اضغط هنا

التعليقات