31/10/2010 - 11:02

عمر الشريف: "لورانس العرب" أبعدني عن مصر

عمر الشريف:
أكد النجم المصري العالمي عمر الشريف أنه كان يفضل ان يبقى في مصر لرعاية أولاده واحفاده بدلاً من الغربة والوحدة التي صاحبت شهرته كممثل عالمي.

وقال الشريف ان الزمن لو عاد به "إلى اليوم الذي عرض عليه المشاركة في فيلمه العالمي الأول "لورانس العرب" الذي فتح له أبواب النجومية في السينما العالمية فإنه كان سيرفض الفيلم بعد ان ذاق طعم الغربة والوحدة بعيداً عن وطنه وأصدقائه الذين هجرهم بسبب الشهرة".

وكان مهرجان القاهرة السينمائي الدولي قد كرم في احتفالية خاصة عمر الشريف وعدداً من نجوم الفن العربي الذين لمعوا في السينما العالمية، في تقليد يتم لأول مرة في المهرجان خلال دوراته السابقة.

ووسط تصفيق متواصل من الحاضرين قال الشريف ان العالم العربي يضم الكثير من العباقرة بدليل ان أشهر الأطباء والمهندسين في العالم من العرب، وعاب على الباقين الكسل الذي يمنعهم من الوصول لتلك المكانة المتميزة، مشيراً الى ان الصفة التي تميز العرب عن غيرهم وخاصة المصريين هي الفكاهة.

وفجر الشريف مفاجأة أدهشت الحاضرين عندما اعترف علانية ان الممثل الراحل احمد زكي كان أكثر منه موهبة، لكنه "عمر الشريف" تميز عنه بمعرفة عدد من اللغات التي ساعدته على العمل بالسينما العالمية. وقال النجم الشهير انه قرر ان يقضي العام المقبل بالكامل في مصر لانشغاله بتصوير مسلسل تلفزيوني يعد الأول من تاريخه الفني.

وقدم عمر الشريف للسينما العالمية الكثير من الأعمال من أشهرها "دكتور زيفاجو" و "الفارس الثالث عشر" و "هيد الجو" و"السيد ابراهيم وزهور القرآن" كما قدم العشرات من الأفلام المصرية المهمة مثل "نهر الحب" و "سيدة القصر" و "صراع في الميناء" و "في بيتنا رجل" و "الاراجوز" و "المواطن مصري" و "أيوب"


التعليقات