31/10/2010 - 11:02

فيروس غامض يصيب 18 شحصًا من طاقم مستشفى "سوروكا"

فيروس غامض يصيب 18 شحصًا من طاقم مستشفى
أصاب فيروس غامض 18 شخص من طاقم مستشفى "سوروكا"، إضطروا إلى التغيب عن العمل لمدة أسبوع. وقد تم إعلام وزارة الصحة بهذا الفيروس، كما أكدت إدارة المستشفى.

وقال الدكتور ايتان حاي-عام، مدير مستشفى "سوروكا" في بئر السبع، "في الأيام الأخيرة لاحظنا إصابة طاقم طبي في قسم الوالدات (أ) في المركز الطبي بمرض في مجاري التنفس، حيث أصيب 18 شخصًا بهذا المرض. الحديث عن ظاهرة سعال جاف، وحرارة مرتفعة وضعف عام أستمر لمدة 4-5 ايام. معظم المرضى من الطاقم تعافوا، ولم يرقد احد منهم في المستشفى كما ان أحد من ابناء عائلاتهم لم يصب بالمرض".

وكانت إدارة المستشفى أجرت فحصًا طبيًا لجميع أعضاء الطاقم الذين أصيبوا بالمرضن وتم أخذ عينة من دمائهم للفحص الجرثومي. وسيتم تلقي نتائج هذا الفحص في الايام القريبة القادمة.

تجدر الإشارة إلى ان إدارة المستشقى سارعت في نشر الخبر حول إصابة أفراد الطاقم الطبي، ذلك على أثر الإنتقادات الحادة التي لحقت بالمركز مع نشر تفاصيل إدمان الدكتور سارغي فينتوس، طبيب مخدر في المستشفى على المخدرات، وتعامله مع 1500 شخص ما أدى إلى إصابة ثمانية من المرضى الذين أجروا عمليات جراحية بحمى الكبد من نوع "هبتيتيس سي" المصاب بها الطبيب. وكانت القضية نشرت في شهر أغسطس-آب 2003، أي قبل عام وبعد أربعة اشهر من كشف المركز عن تفاصيل القضية الخطيرة في حينه.

التعليقات