31/10/2010 - 11:02

لجنة الرياضة في الكنيست تبحث احداث مباراة ام الفحم-العفولة

شعارات عنصرية ومعادية للعرب علقت على مدخل استاد العفولة، مثل "الموت للعرب" و"انتم حماس" وغيرها. لاعبو في العفولة اعتدوا بالضرب على اللاعبين الفحماويين

لجنة الرياضة في الكنيست تبحث احداث مباراة ام الفحم-العفولة
بحثت لجنة الكنيست الفرعية لشؤون الرياضة، ظهر اليوم، الثلاثاء، في الاحداث التي وقعت امس خلال مباراة كرة القدم بين فريقي بلدي سعيد ام الفحم وهبوعيل العفولة في استاد العفولة. ويذكر انه في اعقاب الاحداث اعتقلت الشرطة اربعة لاعبين من الفرق الفحماوي.

وافاد شهود عيان بان شعارات عنصرية ومعادية للعرب علقت على مدخل استاد العفولة، مثل "الموت للعرب" و"انتم حماس" وغيرها. واضف شهود العيان انه بعد بدء المباراة كان لاعبو في العفولة يلعبون بشكل عنيف حتى انهم اعتدوا بالضرب على اللاعبين الفحماويين.

وقال مدرب الفريق، احمد جميل، انه في مرحلة معينة اوقف الحكم المبارة لمدة 11 دقيقة واعلن انها لن تتجدد، لكنه عاد بعد 11 دقيقة وواصل المباراة وعندها تم الاعتداء على اللاعبين الفحماويين وجرت مشادة بين الفريقين ادت الى اعلان الحكم عن ايقاف المباراة.

هذا واعتقلت الشرطة اربعة لاعبين جرى اليوم تمديد اعتقالهم حتى يوم بعد غد الخميس. ولم تعتقل الشرطة اي لاعب من فريق العفولة.

وبعد اتصالات اجراها اداريو الفريق الفحماوي مع اعضاء الكنيست العرب عقدت اليوم جلسة لجنة الرياضة والتي شارك فيها ايضا قائد مركز الشرطة في العفولة. ةعرضت ادارة الفريق الفحماوي شريط تسجيل لاحداث المباراة اظهرت بوضوح اعتداء لاعبي العفولة.

وقال جميل لموقع "عرب 48" ان قائد مركز شرطة العفولة وعد باطلاق سراح المعتقلين. واضاف ان اعضاء الكنيست العرب وعدد من اليهود اكدوا ان فريق العفولة هو الذي اعتدى على الفريق الفحماوي. واشار الى ان الشرطة هددت باعتقال لاعبين اخرين من الفريق الفحماويز

ويذكر انه ستعقد غدا الاربعاء جلسة محكمة في الاتحاد العام لكرة القدم.

التعليقات