31/10/2010 - 11:02

مليونا دولار ثمن مخطوطة لجون لينون في المزاد العلني

مليونا دولار ثمن مخطوطة لجون لينون في المزاد العلني
في السابع عشر من يناير/كانون الثاني عام 1967، جلس المغني العالمي، عضو فريق الخنافس Beatles، جون لينون، الذي قتل في الثامن من ديسمبر/كانون الأول عام 1980، إلى جانب البيانو الخاص به واستخدم قلم حبر أسود في كتابة كلمات أغنية "يوم في الحياة".

وقام لينون بمراجعة كلمات الأغنية وتعديلها على الورقة نفسها في مساء اليوم نفسه، بمرافقة زميله في الفريق، بول ماكارتني، وأصبحت الأغنية الرئيسية في الألبوم الغنائي

الآن، وبعد نحو أربعة عقود على كتابة الأغنية، من المتوقع أن يتم بيع المخطوط، الذي كتب على وجهي الورقة بخط لينون، في المزاد العلني بسعر يزيد على مليوني دولار.

وسيعرض المخطوط في دار بونامز آند باترفيلدز للمزادات العلنية، حيث سيعرض إلى جانب مخطوطات تشمل، مراسلات للزعيم الهندي الراحل غاندي، وشيكات موقعة من قبل ممثلة الإغراء الأمريكية الشهيرة مارلين مونرو، ورسالة من الكاتب الأمريكي جون شتاينبك موجهة إلى الزعيم الأفريقي الأمريكي مارتن لوثر كينغ.

وسيتم عرض المخطوطات النادرة، وأغنية لينون، في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية في الثاني عشر من فبراير/شباط الحالي.

يذكر أن الهبيين في سان فرانسيسكو كانوا من أوائل من سمع أغنية "يوم في الحياة".

وازدادت قيمة المخطوط بصورة كبيرة في غضون أقل من عقد من الزمان، حيث كان أحد هواة جمع مقتنيات فريق الخنافس قد اشترى الأغنية عام 1992 بمبلغ 100 ألف دولار.

وكان مخطوط سابق للمغني نفسه قد حقق مليون دولار عندما بيع في المزاد العلني.

فقد حقق المخطوط المتعلق بأغنية الخنافس الشهيرة، والذتي كتب لينون كلماتها بخط يده "كل ما تحتاجه هو الحب" All You Need is Love مبلغ مليون دولار عندما بيع في مزاد علني بلندن.

يذكر أن لينون قتل أمام المبنى الذي يضم شقته في مانهاتن بنيويورك، وكانت ترافقه زوجته اليابانية يوكو أونو، عندما عاجله القاتل، مارك شابمان، بأربع طلقات في الظهر قبيل دخوله المبنى.

وكان شابمان قد تمكن من الحصول على توقيع أوتوغرافي من المغني قبيل ساعات قليلة من إقدامه على قتله، ومازال قابعاً في السجن حتى الآن بعد أن حكمت عليه المحكمة بالسجن مدى الحياة، ورفض طلبه بإطلاق سراحه ثلاث مرات.

التعليقات