31/10/2010 - 11:02

ميثاق المعروفيين الأحرار وأبناء الزابود في خيمة الاعتصام

برقية تضامن من أبناء قرية الغجر : نحيي بكم تضامنكم مع سجنائنا ألأبطال والذين يجوعون ويتعذبون من أجل الوطن ومن اجل شعبنا العربي العظيم.

ميثاق المعروفيين الأحرار وأبناء الزابود في خيمة الاعتصام

توالت الوفود على خيمة الاعتصام المقامة في ساحة سلطان الأطرش في مجدل شمس، تضامناً مع الأسرى العرب المضربين في السجون الإسرائيلية .فقد زار الخيمة يوم الإثنين وفد مشترك من حركتي "ميثاق المعروفيين الأحرار" و "أبناء الزابود". وكانت حركة "المعروفيين الأحرار" قد تشكلت مؤخراً من أبناء الطائفة الدرزية في الجليل والكرمل لمحاربة قانون التجنيد الإجباري، الذي فرضته السلطات الإسرائيلية على أبناء الطائفة منذ العام 1956، وتعمل على المحافظة على الانتماء والعمق العربيين للطائفة الدرزية في إسرائيل. أما حركة "أبناء الزابود" فكانت قد تأسست في الثمانينات للدفاع عن أراضي بلدة بيت جن في الجليل، التي تعرضت للمصادرة من قبل السلطات الإسرائيلية، وتستمر فعالياتها في تعميق الانتماء العربي لأبناء الطائفة الدرزية في إسرائيل ومحاربة قانون التجنيد الإجباري المفروض عليها.

واستمع أعضاء الوفد إلى شرح من اللجنة الشعبية لدعم إضراب الأسرى، التي تشرف على الخيمة، عن أسرى الجولان في السجون الإسرائيلية وظروف اعتقالهم، وعن تاريخ الحركة الأسيرة في الجولان، ثم ألفى بعضهم كلمات تضامن ودعم للأسرى من أجل تحقيق مطالبهم العادلة.

هذا وتلقت خيمة الاعتصام يوم أمس برقية تضامن من أبناء قرية الغجر السورية المحتلة، جاء فيها: بسم الله الرحمن الرحيم
من قرية الغجرالعربية السورية المحتلة إلى أهلنا في مجدل شمس العربية الباسلة، إلى المعتصمين في خيمة ألإعتصام، إلى كل الشرفاء المناضلين من أمتنا العربية الباسلة، نحيي بكم تضامنكم مع سجنائنا ألأبطال والذين يجوعون ويتعذبون من أجل الوطن ومن اجل شعبنا العربي العظيم. نحييكم أيها الشرفاء الميامين، نحيي تضامنكم ووقوفكم مع أسرانا ألأبطال ألأعزاء في سجون الاحتلال وإن الفرج لقريب إن شاء الله.
عشتم وعاشت سورية عزيزة كريمة بشعبها وأسدها العظيم، وعاش شعبنا مرفوع الهامة بتحرير أسرانا، ليشاهدوا النور والحرية من جديد.
دمتم أحباؤنا البواسل أحفاد المجاهدين ألأحرار سلطان باشا وصالح العلي من ثوار سوريا العظام.
أهل قرية الغجرالعربية السورية المحتلة
27-08-2004

التعليقات