31/10/2010 - 11:02

هوليوود تزيح الستار عن حفل الاوسكار

-

هوليوود تزيح الستار عن حفل الاوسكار
بعد ثلاثة شهور من جوائز النقاد والمتفرجين وصناعة السينما تستعد هوليوود يوم الاحد لحفل جوائز الاوسكار التي تعد أرفع جوائز في عالم السينما.

وينطلق يوم الاحد حفل الاوسكار الواحد والثمانين الذي تنظمه أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية.

وبالرغم من اختيار نجوم الكوميديا مثل جون ستيوارت وكريس روك لتقديم الحفل في السنوات الاخيرة الا أن نسبة المشاهدة التلفزيونية للحفل تراجعت بل سجلت أدنى مستوياتها العام الماضي عندما بلغت 32 مليون مشاهد مقارنة مع 40 مليون مشاهد عام 2007 .

ومن ثم وقع اختيار أكاديمية الفنون والعلوم العام الحالي على المنتجين الموسيقيين بيل كوندون ولورنس مارك والممثل هيو جاكمان لتقديم الحفل على أمل وقف التراجع في عدد المشاهدين خاصة بعد أن أذهل جاكمان المتفرجين بأدائه عندما قدم حفل جوائز توني المسرحية.

والتزم كوندون ومارك وجاكمان الصمت تجاه خططهم وأجروا القليل من المقابلات.

وبعد أن فاز بجوائز الممثلين والنقاد والمنتجين والكتاب من المتوقع بشكل كبير أن يحصد فيلم (المليونير المتشرد) Slumdog Millionaire جائزة أوسكار لافضل فيلم متغلبا على فيلم (ميلك) Milk الذي يقوم ببطولته النجم شون بين وفيلم (حالة بنجامين باتون) The Curious Case of Benjamin Button الذي يقوم ببطولته النجم براد بيت.

ويدور (المليونير المتشرد) حول شاب هندي فقير يشارك في برنامج مسابقات تلفزيوني من أجل كسب المال والحب.

أما فيلم (ميلك) فيروي قصة النشط هارفي ميلك المدافع عن حقوق المثليين في حين يدور فيلم (حالة بنجامين باتون) حول رجل يولد مسنا ويعود بحياته للوراء الى أن يموت وهو رضيع.

والفيلمان الاخران المرشحان لاوسكار أفضل فيلم هما (فروست نيكسون) Frost/Nixon و/القاريء/ The Reader الذي تقوم ببطولته النجمة كيت وينسليت.

ويبدو أن السباق على جائزة أوسكار لافضل ممثل اقتصر على بين وميكي روركي بطل فيلم (المصارع) The Wrestler . أما وينسليت مرشحة لجائزة أفضل ممثلة وتشير التوقعات الى تقدمها على ميريل ستريب التي تقوم بدور راهبة تشك في وقوع انتهاكات جنسية في مدرسة كاثوليكية في فيلم (الشك).

وهيث ليدجر الذي توفي عام 2008 بعد تناوله جرعة زائدة من دواء أبرز المرشحين للفوز بجائزة أوسكار لافضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم (فارس الظلام) The Dark Knight.

ويقول نقاد ان السباق على جائزة أفضل ممثلة مساعدة سيكون شرسا بين بينيلوبي كروز عن دورها في فيلم (فيكي كريستينا برشلونة) وماريسا تومي عن دورها في فيلم (المصارع) وتاراجي ب. هنسون عن دورها في (حالة بنجامين باتون) وفيولا ديفيز وأمي أدامز عن دوريهما في فيلم (الشك) Doubt .

أما خبراء الموضة سيحرصون على متابعة ثياب نجمات السينما وبالرغم من أن الخبراء يقولون ان الازمة الاقتصادية العالمية ستجعل النجمات تخففن من أزيائهن الا أنهم يضيفون أن البريق لن يغيب عن كل الازياء.



"رويترز"

التعليقات