31/10/2010 - 11:02

وجبة ساخنة لجميع طلاب المدارس الابتدائية في عرعرة النقب

مشروع تجريبي يهدف الى فحص امكانية تطبيق يوم تعليم طويل في المدارس المشتركة، وفحص كل ما يتعلق بالتغذية في المدارس

وجبة ساخنة لجميع طلاب المدارس الابتدائية في عرعرة النقب
شرع في مطلع الاسبوع الجاري، بتزويد جميع طلاب المدارس الابتدائية في عرعرة النقب، البالغ عددهم 2213 طالبا وطالبة بوجبة ساخنة. ويشترك كل طالب بمبلغ 30 شاقلا في الشهر، علما ان المشروع يشمل ثلاثة تجمعات سكنية في النقب، هي اوفكيم وحارة "ج" و "د" في بئر السبع، بالاضافة لقرية عرعرة النقب. وتشرف على المشروع وزارة الرفاه الاجتماعي، ومؤسسة التأمين الوطني، بمشاركة وزارة التربية والتعليم، ويقوم على تنفيذ المشروع في المدارس في الجنوب، صندوق "سكتا راشي" وجمعية "تفنيت".

و يهدف المشروع التجريبي الى فحص امكانية تطبيق يوم تعليم طويل في المدارس المشتركة، وفحص كل ما يتعلق بالتغذية في المدارس، زيادة على الرفاه للطلاب، وفحص امكانية زيادة التحصيل العلمي لدى الطلاب، من خلال تزويدهم بالوجبة، زيادة على المنظور التربوي الذي تجنيه المدارس من وراء هذه الخطوة.

من جهة اخرى تقوم وزارة الرفاه بالاشتراك مع عدد من الجمعيات بتزويد طلاب النويديات في قرية عرعرة النقب منذ اشهر بوجبة ساخنة اضافية بعد الدوام.

مدير قسم المعارف في المجلس المحلي عرعرة النقب، الاستاذ سالم ابو كوش، بين اهمية هذه الوجبة والمساواة الناتجة من خلال هذا البرنامج حيث ينظر كل طالب الى زميله بالتساوي من خلال توحيد الطعام، كما يزيد من تركيز الطالب خلال الدوام، ونأمل ان نشعر بنتائج افضل في تحصيل طلابنا.

رئيس المجلس الشيخ طلب ابو عرار عقب قائلا: "المدارس وطلابنا هم رأس مالنا وامل المستقبل والحاضر، فمن خلال معرفتي بمتطلبات التربية والتعليم نعمل جاهدين من اجل اضفاء الفعالية وعدم الخمول على سير العملية التربوية، وبهذه الوجبة الساخنة يشعر كل طالب بأنه متساو مع الاخرين. ومن المعلوم اننا نعمل جاهدين، في تطوير مباني المدارس ونأمل القضاء على ظاهرة الغرف التدريسية المتنقلة، علما ان جميع مدارسنا مكيفة، وخاصة الصفوف الثابته، واملنا كبير في ان نحقق الانجازات الكبيرة في مجال التربية والتعليم".

التعليقات