31/10/2010 - 11:02

وزيرا الأمن الداخلي والمواصلات يطالبان بتجنيد 500 حارس للمواصلات العامة

وزيرا الأمن الداخلي والمواصلات يطالبان بتجنيد 500 حارس للمواصلات العامة

طالب وزيرا الأمن الداخلي والمواصلات، الحكومة الإسرائيلية، المصادقة على تجنيد 500 حارس في المواصلات العامة في إسرائيل.

جاء هذا التوجه في أعقاب العملية المزدوجية في بئر السبع، التي أدت إلى مقتل 16 شخصًا وجرح أكثر من مائة. وتقدر تكلفة تجنيد 500 حارس آخر بنحو 60 مليون شيكل.

وتجدر الإشارة إلى انه تم تجنيد 900 حارس من وحدات عسكرية مقاتلة حتى اليوم. ومع نهاية تجنيد حراس المواصلات العامة، ستصل التكلفة السنوية إلى نحو 140 مليون شيكل.

وقررت وزارة المواصلات إنه في بعض خطوط الباصات التي تعرّف "ذات خطورة عالية"، سيرافق الحراس المسافرين حتى نهاية السفر ووصولهم إلى محطتهم النهائية.

يشار الى ان وزير الامن الداخلي، غدعون عزرا، الذي تسلم مهامه بشكل مؤقت، خلفا لهنغبي، اليوم، كان قد اطلق، في اليوم التالي لعملية بئر السبع، تصريحا عنصريا، دعا من خلاله الى تشغيل عرب النقب-البدو في الحراسة، لأنهم "يستطيعون التعرف على الإنتحاريين".

وكان عزرا نفسه، في تصريح عنصري آخر، اقترح في مايو-أيار 2003 تشغيل العرب في متجر "ملحا" بالقدس "لأن العرب فقط يستطيعون أن يشموا رائحة العرب"!

وتعقيبًا على تفوهات عزرا العنصرية هذه قال رئيس المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها، حسين الرفايعة، "إن عزرا لا يستطيع أن يتبوأ منصب وزير الأمن الداخلي، لأنه لا يستطيع المحافظة على فمه. انه يريد تحويل البدو العرب إلى كلاب قص أثر ولا يعتبرهم مواطنين، وهذا يشكل خطرًا على دمقراطية إسرائيل".

التعليقات