03/01/2015 - 10:48

العثور على جزأين كبيرين من الطائرة الماليزيّة

عثرت فرق البحث الاندونيسية على جزأين كبيرين من طائرة الرحلة التابعة لشركة الطيران الماليزية "إير إيجا" والتي تحطمت يوم الأحد في بحر جاوا

العثور على جزأين كبيرين من الطائرة الماليزيّة

عثرت فرق البحث الاندونيسية على جزأين كبيرين من طائرة الرحلة 'كيو زد 8501' التابعة لشركة الطيران الماليزية 'إير إيجا' والتي تحطمت يوم الأحد في بحر جاوا.

وقال رئيس الوكالة الوطنية للبحث والإنقاذ، بامبانغ سوليستيو، خلال مؤتمر صحافي في جاكرتا أنه 'مع العثور على بقعة نفط وجزأين كبيرين من الطائرة، يمكنني أن اؤكد لكم أنها أجزاء من طائرة 'إير إيجا' التي نبحث عنها'.

وأضاف 'في هذه الأثناء بينما أنا أكلمكم، نحن نًنزل إلى الماء غواصة، يتم التحكم بها عن بعد، للحصول على صورة حقيقية عن الأجزاء التي تم رصدها في قاع البحر على عمق 30 مترا'.

وكان سوء الأحوال الجوية في الأيام الأخيرة قد حال دون مواصلة عمليات البحث عن جثث الضحايا وأجزاء الطائرة المتحطّمة.

وتم انتشال ثلاثين جثة حتى الآن، وكذلك قطع حطام جديدة من الطائرة التابعة لشركة الطيران الماليزية والتي اختفت عن شاشات الرادار يوم الأحد بعد إقلاعها من مدينة سورابايا الاندونيسية، متوجهة إلى سنغافورة وعلى متنها 162 شخصا هم 155 اندونيسيا وثلاثة كوريين جنوبيين وبريطاني وماليزي وسنغافوري وفرنسي هو مساعد الطيار.

وكانت طائرة 'إير إيجا' تحلق على ارتفاع 32 الف قدم (9800 متر) حين طلب الطيار من برج المراقبة تحويل مسار الرحلة لتجنب العاصفة. ولم يمنح الاذن بالارتفاع على الفور بسبب حركة ملاحة جوية كثيفة، وعندما تم الاتصال به لإبلاغه بأنه بإمكانه الإرتفاع كانت الطائرة قد اختفت عن شاشات الرادار.

طائرة 'إير إيجا' سلكت مسارًا لم يسمح لها بسلوكه خلال رحلتها الأخيرة

وأفادت وزراة النقل الأندونيسية بأن طائرة 'إير إيجا' قد سلكت مسارا جويا لم يرخص لها باستخدامه في ذلك الوقت، وانتهكت بذلك ترخيص الطيران الذي حصلت عليه مما تسبب في تعليقه.

ووفقًا أقوال المدير العام للنقل الجوي، دجوكو مورجاتمودجو 'لقد انتهكت ترخيص الطيران الممنوح لها والفترة الزمنية المخصصة لها وهذه مشكلة'.

وأضاف انه نتيجة لهذا الانتهاك 'تم تعليق الترخيص المعطى لشركة 'إير إيجا' لهذه الرحلة، لأن الشركة انتهكت ترخيص الرحلة الذي حصلت عليه'.

وأوضح أن تعليق الترخيص سيستمر إلى حين إنتهاء التحقيق في الكارثة الجوية التي وقعت يوم الأحد في بحر جاوا.

 

التعليقات