03/05/2016 - 23:22

الاحتلال يسلم جثمان الشهيد أحمد شحادة

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية أن شابا لم تعرف هويته بعد استشهد برصاص الاحتلال، على الطريق الرابط بين مدينة رام الله وبيتونيا بالقرى والبلدات الواقعة غرب المحافظة، وجيش الاحتلال منع سيارة الإسعاف من الوصول للشاب قبل أن يستشهد

الاحتلال يسلم جثمان الشهيد أحمد شحادة

سلمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، في وقت متأخر من مساء اليوم الثلاثاء، جثمان الشهيد أحمد رياض شحادة (36 عاما)، الذي سقط برصاص جنود الاحتلال في وقت سابق، بحجة تنفيذه عملية دهس جنود غرب رام الله.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن جثمان الشهيد نقل إلى مجمع فلسطين الطبي في مدينة رام الله، حيث سيتم تشييعه غدا الأربعاء بعد صلاة الظهر، من جامع قلنديا الكبير إلى مقبرة الشهداء في مخيم قلنديا، مسقط رأسه.

وفي هذه الأثناء، قالت مصادر طبية إسرائيلية إن الجندي الذي أصيب بجروح خطيرة في حادث الدهس ويرقد في مستشفى "شيبا" قرب تل أبيب يواجه خطرا على حياته. 

ووصفت مصادر إسرائيلية دهس الجنود الذين كانوا يسيرون قرب حاجز عسكري بأنه عملية متعمدة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الشهيد هو أحمد رياض شحادة (36 عاما) من مخيم قلنديا للاجئين في شمال القدس المحتلة ويسكن في بلدة بيتونيا غرب مدينة رام الله. 

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية أن شحادة استشهد على الطريق الرابط بين مدينة رام الله وبيتونيا بالقرى والبلدات الواقعة غرب المحافظة، مشيرة إلى أن جيش الاحتلال منع سيارة الإسعاف من الوصول إليه ومحاولة إنقاذه قبل أن يستشهد.

وأصيب أحد الجنود بجروح خطيرة فيما أصيب الآخران بجروح ما بين متوسطة وطفيفة.

ووصفت مصادر إسرائيلية دهس الجنود الذين كانوا يسيرون بأنه عملية متعمدة، وقعت بمحاذاة حاجز عسكري لجيش الاحتلال عند قرية فلسطينية.

وكانت قوات الاحتلال الجرحى الثلاثة من بيتونيا إلى مستوطنة 'دوليف' وقدمت لهم الإسعافات هناك، وبعد ذلك نقلتهم مروحية عسكرية إلى مستشفيات إسرائيلية.

وتتواجد قوات كبيرة من جيش الاحتلال في المكان.  

اقرأ/ي أيضًا | 282 عملية منذ أكتوبر وتراجع عدد القتلى الإسرائيليين

 

التعليقات