مصر تعلن مقتل قائد "ولاية سيناء" أبو دعاء الأنصاري

أعلن الجيش المصري، مساء اليوم الخميس، أنه تمكن من قتل أبو دعاء الأنصاري، قائد 'ولاية سيناء' فرع تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في مصر، والذي كان يدعى سابقًا 'أنصار بيت المقدس'.

مصر تعلن مقتل قائد "ولاية سيناء" أبو دعاء الأنصاري

أعلن الجيش المصري، مساء اليوم الخميس، أنه تمكن من قتل أبو دعاء الأنصاري، قائد 'ولاية سيناء'  فرع تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في مصر، والذي كان يدعى سابقًا 'أنصار بيت المقدس'.

وقال المتحدث باسم الجيش المصري على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك'، إنه 'بناءً على معلومات استخباراتية دقيقة من القوات المسلحة، قامت قوات مقاومة الإرهاب بالتعاون مع القوات الجوية بتنفيذ عملية نوعية استهدفت خلالها توجيه ضربات دقيقة ضد معاقل تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابي بمناطق جنوب وجنوب غرب مدينة العريش'.

تدريبات عناصر 'ولاية سيناء' (تويتر)

وأضاف المتحدث أنه 'تمكنت القوات خلال هذه الضربات من قتل زعيم تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابي المدعو أبو دعاء الأنصاري وعدد من أهم مساعديه وتدمير مخازن الأسلحة والذخائر والمتفجرات التي تستخدمها تلك العناصر، بالإضافة إلى مقتل أكثر من 45 عنصرًا إرهابيًا وإصابة العشرات من التنظيم'.

وبدّل تنظيم 'أنصار بيت المقدس' اسمه إلى 'ولاية سيناء' بعد مبايعته تنظيم 'داعش'، وقام خلال الفترة التي حمل فيه اسميه، القديم والجديد، بتنفيذ عمليات ضد القوات المصرية المسلحة، أوقعت مئات القتلى والجرحى وخسائر هائلة في العتاد والمعدات والسيارات المصفحة.

اقرأ/ي أيضًا | تنسيق إسرائيلي مصري غير مسبوق بذريعة "ولاية سيناء"

ولم تتمكن القوات المصرية المسلحة من القضاء عليه حتى اليوم، رغم التعهدات العديدة التي قدمها وزير الدفاع السابق ورئيس الجمهورية الحالي، الجنرال عبد الفتاح السيسي، بالقضاء على 'الإرهاب' خلال أشهر معدودة، علمًا أنه كان يكرر هذه التعهدات بين فينة وأخرى. 

التعليقات