الخارجية الروسية: نتنياهو وعباس يوافقان مبدئيا على اللقاء بموسكو

نقلت وكالة إنترفاكس عن الخارجية الروسية أن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، والرئيس الفلسطيني، محمود عباس، يوافقان من حيث المبدأ على الاجتماع في موسكو

الخارجية الروسية: نتنياهو وعباس يوافقان مبدئيا على اللقاء بموسكو

(أ.ب.)

نقلت وكالة إنترفاكس عن الخارجية الروسية أن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، والرئيس الفلسطيني، محمود عباس، يوافقان من حيث المبدأ على الاجتماع في موسكو. ولم يحدد موعد اللقاء.

وقال عباس، أول من أمس الثلاثاء، إن الاجتماع المقترح في موسكو مع نتيناهو لن يعقد في الوقت الحالي.

وقال عباس في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس البولندي، أندريه دودا، في وارسو إن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اقترح عقد اجتماع في موسكو في التاسع من أيلول/سبتمبر الحالي، مشيرا إلى أنه وافق على ذلك وكان سيذهب إلى موسكو مباشرة من بولندا.

وأضاف عباس أنه 'للأسف عقد ممثل بوتين في القدس وممثل نتنياهو اجتماعا أمس، الاثنين، واقترح ممثل نتنياهو تأجيل الاجتماع لوقت لاحق ومن ثم لن يكون هناك اجتماع في الموعد المحدد'.

وشدد عباس على استعداده لحضور أي لقاء في موسكو 'أو أي مكان في العالم، لأن الحوار مهم لإقامة دولة فلسطينية مستقلة إلى جانب إسرائيل لتعيشان بأمن واستقرار'.

بدوره، قال نتنياهو أمس إنه 'مستعد للقاء أبو مازن في أي وقت، ومن دون شروط مسبقة'ـ وأضاف أنه أبلغ بوتين ومبعوثه الخاص، ميخائيل بوغدنوف، بموافقته على لقاء عباس.  

اقرأ/ي أيضًا| بعد الهبة الفلسطينية: حرس الحدود الوحدة المفضلة للإسرائيليين

التعليقات