اتهام فضيل كنانة من يافة الناصرة بتأييد داعش

قدمت النيابة العامة، اليوم الإثنين، إلى المحكمة المركزية في الناصرة لائحة اتهام ضد الشاب فضيل صابر كنانة (25 عاما) من يافة الناصرة، نسبت له فيها تهمة "التواصل مع تنظيم داعش".

اتهام فضيل كنانة من يافة الناصرة بتأييد داعش

يافة الناصرة، آذار 2017 (عرب 48)

قدمت النيابة العامة، اليوم الإثنين، إلى المحكمة المركزية في الناصرة لائحة اتهام ضد الشاب فضيل صابر كنانة (25 عاما) من يافة الناصرة، نسبت له فيها تهمة 'التواصل مع تنظيم داعش'.

الشاب فضيل صابر كنانة

ويستدل من لائحة الاتهام أن 'الشرطة بالتعاون مع جهاز الأمن الإسرائيلي العام (الشاباك) اعتقلوا بتاريخ 2.3.2017 الشاب فضيل صابر كنانة (25 عاما) من سكان قرية يافة الناصرة، وذلك على خلفية معلومات استخباراتية بأنه تواصل مع أعضاء من تنظيم 'داعش' الإرهابي، وأن شقيقه محمد كان قد غادر البلاد وتوجه في العام 2014 إلى سورية والتحق بتنظيم داعش وقُتل خلال المعارك الدائرة هناك'.

وجاء في لائحة الاتهام أيضا أن 'فضيل كنانة من مؤيدي فكرة 'الدولة الإسلامية' كان على اتصال مع شقيقه حتى مقتله ومع شاب آخر يدعى محمد كيلاني يقاتل ضمن صفوف داعش في سورية أو العراق، وخلال العام 2016 أبلغ كيلاني كنانة بمقتل شقيقه محمد خلال المعارك الدائرة في سورية. وخلال شهر أذار الجاري طلب كيلاني من كنانة مساعدته بتحويل المال له عن طريق صراف من جنين، وقام كنانة بتحويل المبلغ المطلوب رغم أنه يدرك أن الحديث عن تنظيم إرهابي'. 

 

التعليقات