أميركا تقصف مواقع لجيش النظام السوري بعشرات الصواريخ

قصفت القوات الأميركية، فجر اليوم الجمعة، مواقع لجيش النظام السوري بأكثر من ٧٠ صاروخًا، في ما اعتبرته ردًا على مجزرة الكيماوي التي ارتكبها النظام في خان شيخون

أميركا تقصف مواقع لجيش النظام  السوري بعشرات الصواريخ

صورة توضيحية

قصفت القوات الأميركية، فجر اليوم الجمعة، مواقع لجيش النظام السوري بأكثر من ٧٠ صاروخًا، في ما اعتبرته ردًا على مجزرة الكيماوي التي ارتكبها النظام في خان شيخون، والتي أسفرت عن مقتل نحو ١٠٠ شخص، أكثر من نصفهم أطفال.

وذكرت تقارير إعلامية إن الصواريخ الأميركية التي أطلقت من مدمرات في البحر المتوسط استهدفت طائرات عسكرية وخزانات وقود ومدارج إقلاع.

وقال الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، إنه أمر بقصف القاعدة التي انطلقت منها الطائرة التي شنت الغارة على بلدة خان شيخونبريف إدلب، وتقع القاعدة الجوية قرب حمص، وزعم أن هدف الغارة هو منع النظام من ارتكاب المجازر. 

وتعتبر هذه الغارة هي الأولى التي يشنها الجيش الأميركي على جيش النظام بشكل علني خلال السنوات الست للأزمة، وبحسب وسائل الإعلام الأميركية، تم إخطار الروس بالهجوم قبل تنفيذه. 

وأوردت قناة النظام السوري على شاشتها خبرًا عاجلًا قالت فيه  إن الولايات المتحدة "شنت عدوانا على سورية، وقصف قاعدة جوية قرب حمص". 

التعليقات