حزب الله ينفي: أنباء عن غارة إسرائيلية في بعلبك

نفت قناة المنار التابعة لحزب الله الأمر، وأكدت نقلا عن "الإعلام الحربي" التابع لحزب الله أنه "لا غارات صهيونية على أي نقاط للمقاومة أو مواقع للجيش السوري في بعلبك أو سورية".

حزب الله ينفي: أنباء عن غارة إسرائيلية في بعلبك

حطام الطائرة الإسرائيلية - للتوضيح فقط، شباط/ فبراير الماضي (أ ب)

تناقلت وسائل إعلام عربية أنباء عن غارة إسرائيلية استهدف موقعًا لحزب الله في مدينة بعلبك اللبنانية، شمال شرق العاصمة بيروت، وذلك في أعقاب سماع دوي انفجارات في المنطقة، فيما نفى حزب الله أي "غارات صهيونية على أي نقاط للمقاومة أو مواقع للجيش السوري في بعلبك أو سورية".

وكانت قناة "العربية" التابعة للسعودية، أول من نشر الخبر ليتناقله عنها العديد من المواقع الإخبارية اللبنانية والإسرائيلية على حد سواء، دون نفي أو تأكيد رسمي من الجانب الإسرائيلي.

ونقلت قناة العربية الحدث، اليوم الأحد، أن الحدود السورية اللبنانية شهدت انفجارات كبيرة. وأشارت في خبر لاحق أنها غارة إسرائيلية ضد مواقع لحزب الله في مدينة بعلبك شرق لبنان.

وهو الأمر الذي أبرزته أيضًا قناة "سكاي نيوز" التي تبث من الإمارات، والتي كتبت عبر موقعها "انفجار على الحدود السورية شرقي لبنان".

بينما نفت قناة المنار التابعة لحزب الله الأمر، وأكدت نقلا عن "الإعلام الحربي" التابع لحزب الله أنه "لا غارات صهيونية على أي نقاط للمقاومة أو مواقع للجيش السوري في بعلبك أو سورية".

وأغارت إسرائيل في أكثر من مناسبة على مواقع زعمت أحيانًا أنها إيرانية وأحيانًا أخرى أنها مستودعات أسلحة لحزب الله اللبناني في سورية، فيما أسقطت الدفاعات الجوية السورية، طائرة حربية من طراز "إف 16" تابعة للاحتلال الإسرائيلي في شباط/ فبراير الماضي، إثر هجوم إسرائيلي واسع النطاق استهدف 12 موقعا، بينها ثلاث بطاريات للدفاعات الجوية السورية، وأربع أهداف أخرى يعتبرها الاحتلال الإسرائيلي إيرانية، "وتشكل جزءا من عملية ترسيخ التواجد الإيراني في سورية".

وعلى صعيد متصل، شكك وزير الأمن الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، صباح اليوم، الأحد، بجاهزية الجبهة الداخلية على الجبهة الشمالية للحرب، وقال إن "هناك حاجة لرصد مليارات من الشواقل لتحصين وحماية الشمال".

 

التعليقات