شرطي ألماني يطلق النار على رجل في كاتدرائية برلين

ذكرت وسائل إعلام ألمانية أن شرطيا ألمانيا أطلق النار على رجل في كاتدرائية برلين، اليوم، الأحد، وأضافت أن ملابسات الحادث لم تتكشف بعد.

شرطي ألماني يطلق النار على رجل في كاتدرائية برلين

من المكان

ذكرت وسائل إعلام ألمانية أن شرطيا ألمانيا أطلق النار على رجل في كاتدرائية برلين، اليوم، الأحد، وأضافت أن الرجل أصيب في قدمه، بعد محاولته إثارة الشغب.

أظهرت لقطات مصورة نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي رجال شرطة مسلحين يطوقون المنطقة حول الكاتدرائية، وسيارتي إسعاف عند مدخل الكاتدرائية، التي تعتبر أحد أهم المقاصد السياحية في العاصمة الألمانية.

ونقلت "رويترز" عن متحدثة باسم الشرطة الألمانية قولها: "أُطلقت رصاصة في كاتدرائية برلين".

وقال المتحدث باسم الشرطة، وينفرد فينتسل، في تصريحات لصحيفة "بيلد" الألمانية الخاصة: "أصيب شخص بعد أن أطلق شرطي عليه النار في كاتدرائية برلين".

وكتبت شرطة برلين على موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "بعد الساعة الـ17:00، أطلق شرطي النار على رجل يثير الشغب؛ ما أدى لإصابته في الساق".

وتابعت الشرطة أنها تتولى التحقيق، داعية إلى تجنب الشائعات.

ونقلت الصحيفة عن مصادر شرطية أخرى لم تسمها أن شرطي أصيب في الحادث، دون الكشف عن ملابسات إصابته وحجمها. 

وتابعت نقلا عن المصادر ذاتها أن الحادث وقع عندما استدعى العاملون بالكاتدرائية، الشرطة، بسبب إثارة رجل نمساوي الجنسية يبلغ من العمر 53 عاما ويحمل سكينا، للشغب.

وأضافت أنه كان يتواجد في الكاتدرائية في هذا الوقت نحو 100 زائر.

وأفادت بأن عناصر الشرطة حاولت تهدئة الرجل، دون جدوى، وأنه لا يوجد حتى الآن أي دليل على دوافع إرهابية وراء الحادث.

وأغلقت الشرطة بشكل كامل محيط الكاتدرائية، كما انتشرت سيارات الشرطة والإسعاف بشكل مكثف، وفق صحيفة "برلينر تسايتونغ" المعنية بأخبار برلين.

وتعد كاتدرائية برلين من أهم الأماكن السياحية في المدينة وتجذب العديد من الزوار في أيام الآحاد.

التعليقات