04/07/2018 - 16:00

الخان الأحمر: إصابات واعتقالات في قمع المتصدين للهدم والتشريد

أصيب 35 فلسطينيًا باعتداءات قوات الاحتلال، عصر اليوم الأربعاء، خلال محاولتهم للتصدي لعملية هدم وتشريد بيوت وسكان القرية الفلسطينية البدوية، خان الأحمر، جنوب القدس المحتلة.

الخان الأحمر: إصابات واعتقالات في قمع المتصدين للهدم والتشريد

(أ ب أ)

أصيب 35 فلسطينيًا، عصر اليوم الأربعاء، خلال محاولتهم للتصدي لعملية هدم وتشريد بيوت وسكان القرية الفلسطينية البدوية، خان الأحمر، جنوبي القدس المحتلة.

وأفادت المصادر الفلسطينية بأن قوات الاحتلال "اعتدت بوحشية على أهالي الخان الأحمر البدوي ونشطاء المقاومة الشعبية، ومتضامنين أجانب، في محاولة صدهم لعملية هدم قرية خان الأحمر، وتشريد سكانها".

واعتقلت قوات الاحتلال 10 فلسطينيين، بينهم سيدة، بعد أن اعتدت عليهم بالضرب.

وشكل النشطاء والأهالي سلسلة بشرية بأجسادهم، لمنع جرافات وآليات الاحتلال من هدم المساكن والمنشآت في الخان الأحمر، وتشريد سكانه.

واعتدت قوة الاحتلال بالضرب على المتصدين للآليات وجرافات الهدم العسكرية التي داهمت التجمع السكني البدوي لهدمه، ما أدى إلى إصابة عدد منهم، إضافة إلى إصابة الزميل محمد حمدان مراسل قناة "عودة"، ونقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وذكرت المصادر أن قوات الاحتلال استخدمت العصي في قمعها للأهالي، ما أسفر عن إصابة بعضهم برضوض، كما اعتقل عددا منهم بزعم "إعاقتهم لعمل" قوات الاحتلال. 

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال منعت الصحافيين من الوصول إلى القرية، وأعاقتهم عن أداء عملهم بذريعة تحرير مخالفات سير.

ومنذ ساعات الفجر الأولى، داهمت قوات الجيش تجمع خان الأحمر، وشقت طرقا فيه تمهيدا مساكن الأهالي. 

ورابط عشرات النشطاء الفلسطينيين في التجمع منذ عدة أيام للتصدي لعملية الهدم.  حيث داهمت قوات الاحتلال التجمع البدوي، الثلاثاء، وسلّمت المواطنين أوامر تفيد بإغلاق طرق داخلية في التجمع. 

وكانت سلطات الاحتلال، قد أمهلت صباح اليوم، سكان خان الأحمر، حتى يوم الجمعة المقبل لمغادرة التجمع تمهيدا لهدمه وإقامة مستوطنة على أراضيه.

وأعلنت قوات الاحتلال المنطقة المقامة عليها القرية منطقة عسكرية مغلقة، وأغلقت جميع الطرق الداخلية فيها والطرق المؤدية إليها، وسط مخاوف الأهالي من بدء عملية ترحيلهم، وتنفيذ مخطط الهدم والتشريد.

 

التعليقات