بئر المكسور: مصرع عامل سقط من علو بالعفولة

لقي العامل جهاد حسين حجيرات من قرية بئر المكسور مصرعه في حادث عمل بمدينة العفولة، اليوم الأربعاء.

بئر المكسور: مصرع عامل سقط من علو بالعفولة

من مكان الحادث، اليوم

لقي العامل جهاد حسين حجيرات من قرية بئر المكسور مصرعه في حادث عمل بمدينة العفولة، اليوم الأربعاء.

وبحسب المعلومات المتوفرة فإنه سقط عامل (51 عاما) من سكان بئر المكسور عن ارتفاع خلال عمله على سطح مبنى مدرسة بالعفولة، ووصفت حالته بأنها خطيرة، وفقا للتشخيص الطبي، وجرى إحالته لاستكمال العلاج في مستشفى "هعيمك"، غير أن الطاقم الطبي أقر وفاته، لاحقا، متأثرا بإصابته الخطيرة.

وباشرت الشرطة التحقيق في ملابسات الحادث بالإضافة إلى إخطارها ممثلي مكتب وزارة الاقتصاد والصناعة والتجارة والتشغيل وفقا للمقتضى.

والمثير للقلق أن الاستهتار وانعدام المهنية والأمان في أماكن العمل وخصوصا فرع البناء يتواصل ويوقع المزيد من الضحايا الأمر الذي يستوجب كل عامل الانتباه خلال العمل داخل ورشات بناء، وعدم المخاطرة من أجل الحفاظ على سلامة الجميع، كما أنه على الجهات المسؤولة استخلاص العبر من هذه الحوادث، والعمل على توفير آليات لحماية العمال من الإصابات وفقدان حياتهم، وليس الاستهتار بهم كما يحصل اليوم.

هذا، ووفقا للمعطيات والإحصائيات فإن غالبية ضحايا حوادث العمل هم من العمال من الضفة الغربية وقطاع غزة ومن العرب في الجليل والمثلث والنقب والمدن الساحلية والأجانب، ما يستوجب عدم الصمت، والإصرار على المطالبة بضمان الأمان والسلامة لكل من يسعى من أجل لقمة عيشه، لإعالة عائلته وأطفاله، وليعود إلى بيته ساما معافى.

التعليقات