النقب: هدم منزل في حورة

اقتحمت آليات وجرافات السلطات الإسرائيلية بحماية قوات معززة من الشرطة الإسرائيلية، صباح اليوم الخميس، قرية حورة بالنقب، وهدمت منزل محمد حسين السيد.

النقب: هدم منزل في حورة

هدم منزل بحورة، اليوم

اقتحمت آليات وجرافات السلطات الإسرائيلية بحماية قوات معززة من الشرطة الإسرائيلية، صباح اليوم الخميس، قرية حورة بالنقب، وهدمت منزل محمد حسين السيد، بذريعة البناء دون ترخيص.

وجاء ذلك في إطار تصعيد هدم المنازل العربية حيث هدمت السلطات أيضا مساكن قرية العراقيب، مسلوبة الاعتراف، للمرة الـ133 صباح اليوم.

وتعاني البلدات العربية في البلاد عموما وفي النقب خصوصا من أزمة سكنية خانقة ونقص حاد بالأراضي وقسائم البناء للأزواج الشابة، فيما تواصل السلطات ممارساتها في النقب، حيث قامت بهدم مئات المنازل في الأعوام الأخيرة وحرث آلاف الدونمات وإبادة المحاصيل الزراعية التي تعود للمواطنين بحجة أنها "أرض تابعة للدولة".

الجدير ذكره أنه يعيش في صحراء النقب نحو 240 ألف عربي فلسطيني، يقيم نصفهم في قرى وتجمعات سكنية بعضها مقام منذ مئات السنين. ولا تعترف المؤسسة الإسرائيلية بملكيتهم لأراضي تلك القرى والتجمعات، وترفض تزويدها بالخدمات الأساسية مثل المياه والكهرباء، وتحاول بكل الطرق والأساليب دفع العرب الفلسطينيين إلى اليأس والإحباط من أجل الاقتلاع والتهجير مثلما يحدث في قرى العراقيب والزرنوق (أبو قويدر) وأم الحيران.

التعليقات