24/09/2018 - 19:07

شهيد و90 إصابة برصاص الاحتلال شمالي قطاع غزة

كانت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، قد أعلنت في بيان مقتضب، عن استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي شمالي القطاع، لتعود وتؤكد لاحقًا أن الشاب "تم تحويله لمجمع الشفاء الطبي بعد عمليات إنعاش في مستشفى الأندونيسي، ولازال وضعه حرج للغاية"

شهيد و90 إصابة برصاص الاحتلال شمالي قطاع غزة

(أ ب أ)

استشهد شاب فلسطيني وأصيب 90 آخرون بجروح متفاوتة، منهم 10 برصاص الاحتلال الإسرائيلي الحي وأعيرته النارية، خلال مشاركتهم في مسيرات "العودة" شمالي قطاع غزة، قرب السياج الأمني الفاصل، مساء اليوم الإثنين.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة "استشهاد الشاب محمد فايز أبو الصادق (21 عاما) بعد عمليات إنعاش في مستشفى الأندونيسي بعد إصابته بجروح بالغة في منطقة الرأس".

وأكد الناطق بلسان وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، د. أشرف القدرة أن "قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت سيارة إسعاف تابعة لجمعية الهلال الأحمر، بقنبلة غاز مباشرة، دون وقوع إصابات".

وأشارت الوزارة إلى أن عدد الإصابات وصل إلى 90 وأن 10 فلسطينيين أصيبوا بالرصاص الحي للقوات الإسرائيلية قرب الحدود الشمالية للقطاع مع إسرائيل، دون مزيد من التفاصيل حول حالتهم الصحية أو درجة إصابتهم.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن المئات من الفلسطينيين توافدوا نحو الحدود الشمالية لقطاع غزة مع إسرائيل وأشعلوا إطارات مركبات قرب الحدود.

ومنذ نهاية آذار/مارس الماضي، يشارك فلسطينيون في مسيرات سلمية، قرب السياج الفاصل بين غزة وأراضي الـ48، للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هُجروا منها، فيما يقمع الجيش الإسرائيلي تلك المسيرات السلمية بعنف، ما أسفر عن استشهاد عشرات الفلسطينيين وإصابة الآلاف بجروح مختلفة.

 

التعليقات