وصول نحو 400 من مشايخ الجولان المحتل الى سوريا

وصول نحو 400 من مشايخ الجولان المحتل الى سوريا
وصل الخميس الى سوريا عبر معبر القنيطرة وفد يضم 410 من مشايخ الجولان السوري المحتل ترافقهم 12 امرأة في زيارة تستمر اربعة ايام على ما افاد مراسل وكالة فرانس برس.

وقال منهى قاسم الصفدي من مجدل شمس لفرانس برس انه يزور سوريا للمرة الرابعة مضيفا "نعتبر انفسنا في وطننا وزيارتنا لوطننا واجب قومي وحياتنا حياة احتلال".

من جهته اوضح الشيخ ايمن صداق من مجدل شمس انه يزور سوريا للمرة السابعة "ولا نستطيع المقارنة بين العيش تحت الاحتلال ودولة قهر وتعد".

واضاف "الحياة تسير لكن بمضايقات بالنسبة الى كل العرب الموجودين في الارض المحتلة (الجولان) والذين يبلغ عددهم نحو 20 الف مواطن سوري غالبيتهم من الدروز".

وقال مدحت صالح عضو مجلس الشعب السابق ومدير مكتب شؤون الجولان في مجلس الوزراء السوري "هذه الزيارة للوطن والاماكن المقدسة تهدف الى التواصل مع الوطن وزيارة الاقارب". واوضح "انها المرة الاولى تقوم فيها 12 امرأة بزيارة سوريا مع الوفد منذ فترة طويلة جدا".

وطالب صالح بان "يسمح لجميع ابناء الشعب السوري في الجولان المحتل بزيارة وطنهم" آملا ان "تؤدي المفاوضات الحالية (مع اسرائيل) الى عودة الجولان كاملا الى الوطن الام".

وسيقوم المشايخ بزيارة ضريح الرئيس الراحل حافظ الاسد والجندي المجهول ومقبرة الشهداء اضافة الى ضريح النبي هابيل.

واحتلت اسرائيل العام 1967 نحو 120 قرية ومزرعة لم يبق منها سوى خمس قرى هي مجدل شمس وبقعاثا ومسعدة وعين قنية والغجر. وأصدرت عام 1981 قرارا بضم الجولان.

التعليقات