اتهام 3 أشخاص من مجدل شمس وبقعاتا "بالاخلال بالنظام"

قدمت النيابة العامة الى المحكمة المركزية في الناصرة اليوم الخميس وعلى خلفية احداث ذكرى النكسة، لوائح اتهام ضد ثلاثة مواطنين من الجولان السوري المحتل، وهم د. محمود حافظ محمود والشاب وجدي نسيب فرحات والشاب محمود صالح الصالح بشبهة "الاعتداء على موظف دولة" وعرقلة عمل الاجهزة الامنية الإسرائيلية، والقاء الحجارة والمشاركة في أعمال شغب واخلال بالأمن والنظام.

اتهام 3 أشخاص من مجدل شمس وبقعاتا

 

قدمت النيابة العامة الى المحكمة المركزية في الناصرة اليوم الخميس وعلى خلفية احداث ذكرى النكسة، لوائح اتهام ضد ثلاثة مواطنين من الجولان السوري المحتل، وهم  د. محمود حافظ محمود والشاب وجدي نسيب فرحات والشاب محمود صالح الصالح بشبهة "الاعتداء على موظف دولة" وعرقلة عمل الاجهزة الامنية الإسرائيلية، والقاء الحجارة والمشاركة في أعمال شغب واخلال بالأمن والنظام.

وقد طالب طاقم المحامين فرصة زمنية للاطلاع على لائحة الاتهام ودراستها، وبناءً على الطلب قرر القاضي تمديد اعتقالهم لغاية الخميس القادم، حيث سيطلب طاقم الدفاع إحالة المعتقلين إلى الاعتقال البديل حتى انتهاء فترة المحاكمة .

ولا يزال قرار المحكمة بالنسبة للمعتقل مكرم خنجر، معلقاً حتى اليوم، حيث طالب الدفاع الإفراج عنه بشروط الاعتقال البديل.

ولا يزال رهن الاعتقال  في السجن كل من الأسير السابق ياسر خنجر، والشاب نشأت ابو صالح والشاب فداء الولي، والشاب يامن ابراهيم، والقاصر " تحت السن القانوني " فيما بقى في الاعتقال المنزلي  كل من ثائر مداح  وبيان عويدات ، وتم الافراج عن الشاب دانيال ابو زيد وباسل ابو صالح ووهيب الصالح والشاب عصام المرعي.

التعليقات