الجولان: الشرطة الاسرائيلية تعتقل رفعت عماشة وتستجوب والده واشقاءه

تم نقل الشاب رفعت عماشة الى معتقل السلمون مساء امس، وقدمته النيابة الاسرائيلية الى المحكمة الاسرائيلية في مدينة صفد حيث تم تمديد اعتقاله حتى تاريخ 17-2-2012. ويترافع عنه المحامي شادي ابو رافع والمحامي حسام فارس عماشة .

الجولان: الشرطة الاسرائيلية تعتقل رفعت عماشة وتستجوب والده واشقاءه

- مظاهر مؤيدة للرئيس بشار الأسد في الجولان -

استدعت الشرطة الإسرائيلية بعد ظهر يوم أمس الاحد  الشاب رفعت محمود عماشة الى التحقيق، في مقر الشرطة الاسرائيلية في مستوطنة " كتسرين".

وفيما بعد استدعت والده ابو رفعت وشقيقيه سلمان وخالد عماشة، والسيد مفيد الولي للاستماع الى شهاداتهم، على خلفية الاحداث المؤسفة التي وقعت في بقعاثا بعد منتصف ليلة السبت الماضي والتي استمرت حتى ساعات الفجر،حيث أدت تلك الاحداث الى نقل عدد من المصابين الى المستشفى، بينهم الشاب رفعت عماشة الذي أُصيب بكسر في يده وأُصيب شقيقه خالد برضوض متوسطة، فيما عُلم ان عددا من الشباب الاخرين تعرضوا لاصابات متوسطة.

وبحسب موقع "الجولان" نقلا عن عائلة السيد محمود عماشة وشهود عيان في القرية، فان منزل  محمود عماشة يتعرض ومنذ ما يقارب الثلاثة اشهر،" منذ تحرير الاسير السوري وئام عماشة" من المعتقل الاسرائيلي، الى استفزازات مسائية مستمرة ، من قبل شباب محسوبين على" الموالاة "ومناهضين لمواقف الأسير السوري المحرر وئام عماشة وافراد عائلته السياسية" المعارضة للنظام السوري" ويبدأون طيلة ساعات الليل والفجر الاولى باطلاق مكبرات صوت من سياراتهم على انغام موسيقى واغاني تهتف للرئيس بشار الاسد ومطلقين التهديد والوعيد.

هذا وتم نقل الشاب رفعت عماشة الى معتقل السلمون مساء امس، وقدمته النيابة الاسرائيلية الى المحكمة الاسرائيلية في مدينة صفد  حيث تم تمديد اعتقاله حتى تاريخ 17-2-2012.

ويترافع عنه المحامي شادي ابو رافع والمحامي  حسام فارس عماشة .
 

نشطاء: وئام عماشة يدفع ثمن موقفة الوطني الأخلاقي 
وأفاد نشطاء سوريون على شبكة الأنترنت أن المعتقل السابق في سجون الاحتلال وئام عماشة وعائلته، يتعرضون منذ الأيام الأولى لتحريره، لما وصفوه ب "أحط أشكال التشبيح والزعرنة من قبل بعض صغار النفوس وعديمي الضمير في الجولان المحتل." كما قال النشطاء على صفحة على الانترنت
وأضافوا أن الأمر لم يتوقف عند ما وصفته ب ا"لتشهير والتهجم الكلامي القذر" فحسب، بل وصلت فيهم الوضاعة والبلطجة حد الاعتداء على بيته وعلى أفراد عائلته وممتلكاتهم بشكل تشبيحي عنيف غير مسبوق في المنطقة، وقامت سلطات الاحتلال الإسرائيلي بتوقيف شقيقه الأكبر على أثر الاعتداء ولا يزال رهن الاعتقال."
 

التعليقات