الجولان: جيش الاحتلال يعلن تصفية خلية قرب السياج الحدودي

قالت مصادر أمنية إسرائيلية إن طائرة بلا طيار قامت باستهداف خلية عند السياج الحدودي مساء الأحد عندما حاول أفرادها وضع عبوة ناسفة شمال مرتفعات الجولان المحتلة.

الجولان: جيش الاحتلال يعلن تصفية خلية قرب السياج الحدودي

انفجارات في الجولان (أرشيف أ ف ب)

قالت مصادر أمنية إسرائيلية إن طائرة بلا طيار قامت بتصفية خلية عند السياج الحدودي مساء الأحد عندما حاول أفرادها وضع عبوات ناسفة شمال مرتفعات الجولان.

وأوضحت أن ٣ من أفراد الخلية قتلوا على الفور فيما أصيب الرابع، ليعلن في وقت لاحق عن وفاته.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن الأربعة حاولوا وضع المتفجرات في منطقة قريبة من قرية مجدل شمس في الجزء المحتل من الجولان، وشرق السياج الحدودي.

وأشارت إلى أن الخلية وصلت من مناطق تتوزع فيها السيطرة بين الجيش السوري وجماعات المعارضة.

وفي التفاصيل، أوضحت قوات الاحتلال أنه في حوالي الساعة التاسعة والنصف من مساء الأحد رصد جنود الاحتلال ٤ أشحاص يقتربون من السياج الحدودي، وبعد تحديد مكانهم قامت طائرة بلا طيار باستهدافهم من الجو.

ولفتت إلى أن العملية وقعت بجوار معسكر مهجور في قرية سحيتا الجولانية.

وأعلن جيش الاحتلال أن العبوات الناسفة لم تنفجر ورفض الربط بينها وبين استهداف مخازن للأسلحة في سوريا ليل الجمعة.

وعقب رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، على العملية بالقول إن “كل محاولة للمس بجنودنا أو بمواطنينا، ستصطدم برد صارم، مثل نشاط الجيش الليلة الذي أحبط محاولة لتنفيذ عملية”.
 
وذكر موقع صحيفة “هآرتس” مساء اليوم أن الموقع الذي وقعت فيه العملية شهد في السابق عملية تفجير عبوة ناسفة في آذار (مارس) من العام الماضي تسببت بإصابة ضابط في سلاح المظليين وثلاثة جنود. ولفت الموقع إلى أن التقديرات رجحت حينها أن حزب الله هو الذي بادر للعملية أو أنها كانت بمبادرة خلية سورية محلية عملت بدعم من الحزب.
 

التعليقات