غارات إسرائيلية على مواقع لجيش النظام بالقنيطرة

أغار الطيران الإسرائيلي، مساء السبت، مجددا، على مواقع عسكرية سورية، ردًا على سقوط قذائف من الجانب السوري داخل الأراضي المحتلة.

 غارات إسرائيلية على مواقع لجيش النظام بالقنيطرة

أغار الطيران الإسرائيلي، مساء السبت، مجددا، على مواقع عسكرية سورية، ردًا على سقوط قذائف من الجانب السوري داخل الأراضي المحتلة.

وكانت منظومة 'القبة الحديدية' الإسرائيلية، قد اعترضت، بعد ظهر السبت، صاروخين أو قذيفتي هاون، أطلقتا من الأراضي السورية إلى الجانب المحتل من هضبة الجولان، علما بأنه لم يتم سماع صافرات إنذار قبل عمل 'القبة الحديدية'، لتكون هذة أول مرة تفعّل بها منظومة القبة الحديدية في الجولان المحتل.

وأكدت مصادر سورية محلية، فضلت عدم الكشف عن هويتها، لدواع أمنية، لوكالة الأناضول للأنباء، أن القصف الإسرائيلي استهدف سرية الدفاع الوطني، في مدينة البعث، وأدى إلى سقوط قتيل على الأقل، وعدد من الجرحى.

تجدر الإشارة إلى أن إسرائيل تقصف بشكل متكرر مواقع قوات النظام في القنيطرة، ردًا على ما تقول إنه "إنزلاق صواريخ إلى أراضيها من الجانب السوري"، وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد أعلن، في وقت متأخر من مساء الثلاثاء الماضي، أنه أغار على مدافع تابعة لجيش النظام السوري وسط هضبة الجولان، ردًا على سقوط قذائف من الجانب السوري داخل الأراضي المحتلة.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان مقتضب إنه 'يعتبر الجيش النظامي السوري مسؤولًا عمّا يحدث في أرضه، لكنّه لن يتردّد في العمل ضد أي قوى مقاوِمة أخرى في سورية'.

اقرأ/ي أيضًا | الجولان المحتل: القبة الحديدية تعترض قذيفتي هاون أطلقتا من سورية

ويشهد ريف القنيطرة الشمالي معارك متواصلة منذ 3 سنوات بين قوات النظام السوري ومقاتلين من حزب الله من جهة، وفصائل المعارضة المسلحة من جهة أخرى.

التعليقات