سلطات الاحتلال تستدعي عددا من أبناء الجولان المحتل للتحقيق

"..تمحور التحقيق حول الفترة التي قضتها الطالبة ياسمين القضماني في سوريا ابان دراستها في جامعة دمشق قبل ان تعود الى الجولان المحتل العام الماضي"

سلطات الاحتلال تستدعي عددا من أبناء الجولان المحتل للتحقيق

ضمن سلسلة التحقيقات التي تقوم بها الاجهزة الامنية الاسرئيلية في الآونة الأخيرة في الجولان المحتل، استدعت، مساء امس الخميس، الطالبة الجامعية، ياسمين احمد القضماني إلى مركز شرطة "مسجاف" قرب سخنين، وتم اطلاق سراحها بعد ثلاث ساعات من التحقيق من قبل محققين تابعين لجهاز "الشاباك".
ورفضت سلطات الاحتلال تأجيل موعد التحقيق بالرغم من وجود موعد سابق لإجراء فحوصات طبية في مستشفى صفد واصرت على اجراء التحقيق في نفس اليوم.

وتمحور التحقيق حول الفترة التي قضتها الطالبة ياسمين القضماني في سوريا ابان دراستها في جامعة دمشق قبل ان تعود الى الجولان المحتل العام الماضي.

ووجه المحققون لها اسئلة حول "إقامة علاقات مع جهات رسمية وأمنية في سوريا بالاضافة الى نقل معلومات و رسائل وأمور أخرى من دمشق إلى الجولان والعكس"، ونفت الشابة ياسمين القضماني ذلك جملة وتفصيلا، وقالت " إن نشاطها كان ولا يزال مثل نشاط جميع الطلبة من الجولان المحتل الدارسين في الوطن سوريا، من خلال الالتزام بالمواقف الوطنية والقومية المعروفة وإعلانهم انتمائهم للوطن الأم سوريا".

هذا وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلية قد استدعت يوم أول من أمس،الاربعاء الأسير المحرر، كميل خاطر للتحقيق وقامت بتهديده وووجهت اليه "تهمة "التحريض ضد دولة الاحتلال واسئلة حول نشاطاته بعد تحرره من المعتقل ومن ضمنها "اجراء اتصالات مع جهات في الوطن سوريا".

وفي السياق تم مؤخرا استدعاء عدد اخر من ابناء الجولان المحتل للتجقيق معهم حول قضايا مختلفة من بينها قيام المواطنين بـ" استعادة اراضي وقف البلدة " لتوفير احتياجات السكان العمرانية في ظل سياسة التضييق التي تمارسها سلطات الاحتلال.

التعليقات