13/11/2010 - 14:29

عضو كنيست من الليكود: التخلص من أكبر عدد من العرب

كرميل شاما يدعي أنه لا يؤيد الترانسفير، وإنما نقل مناطق في المثلث إلى السلطة الفلسطينية، والتخلص من أكبر عدد من العرب..

عضو كنيست من الليكود: التخلص من أكبر عدد من العرب
قال عضو الكنيست كرميل شاما من حزب الـ"ليكود"، اليوم السبت، إنه يجب ضم مناطق في المثلث إلى السلطة الفلسطينية، كما أكد أنه يدعم نقل أكبر عدد ممكن من العرب إلى السلطة.
 
وفي كلمة ألقاها في مدينة بئر السبع، قال إنه يجب نقل المثلث ومنطقة أم الفحم إلى مناطق السلطة الفلسطينية في إطار الحل الدائم. وادعى أن هناك تطرفا في وسط العرب في إسرائيل، مشيرا إلى الشيخ رائد صلاح.
 
وأضاف أنه لا يؤيد الترانسفير، وإنما نقل العرب مع أملاكهم وبيوتهم إلى مناطق السلطة الفلسطينية.
 
ولدى سؤاله عن عدد العرب الذين يجب نقلهم إلى مناطق السلطة في إطار الحل السياسي، أجاب أن العدد يجب أن يكون أكبر ما يمكن. وأضاف أنه "يخشى من سيطرة المحامين العرب على لواء الشمال في نقابة المحامين". كما أكد أنه يدعم "دولة يهودية وديمقراطية".
 
وبحسب شاما أيضا فإنه "يوجد من يمكن التحدث معه عن التسوية". وادعى أن "نتانياهو يدرك معنى المفاوضات الحقيقية والجدية مع الفلسطينيين، وأن ذلك لن يحدث خلال 3 شهور، وربما ليس في السنة القادمة، ولكن يوجد شريك في الجانب الفلسطيني".
 
وأشار شاما، الذي يتوقع أن يشغل منصب لجنة الاقتصاد التابعة للكنيست خلفا لعضو الكنيست أوفير أكونيس، إلى أن اكتشاف الغاز قبالة الشواطئ يماثل إقامة المفاعل النووي في ديمونا. وبحسبه فإن الضائقة في ميزانية الدولة، مثل سلة الأدوية أو المخصصات، ستجد لها حلا من خلال عائدات الغاز المتوقعة.
 

التعليقات