23/03/2012 - 07:29

لم يعتقل أحد: المئات من مؤيدي "بيتار القدس" يهاجمون عمالا عربا

الاعتداء وقع في مجمع تجاري وموثق بكاميرات مراقبة واستمر 40 دقيقة حيث قام العنصريون بقذف العمال العرب باتجاه واجهات المحال التجارية وضربهم بوحشية.. ولم يعتقل أحد..

لم يعتقل أحد:  المئات من مؤيدي
هاجم أكثر من 300 من مؤيدي فريق يتار القدس" العنصريين، يوم الاثنين الماضي، نحو عشرة من العمال العرب العاملين في مجمع المالحة التجاري وقاموا بالاعتداء عليهم.
 
وقال موقع "هآرتس" صباح اليوم، الجمعة، إنه فقط بعد 40 دقيقة من بدء الاعتداءات الهمجية، التي اعتدى فيها مؤيدو الفريق العنصريين على العاملين العرب في المكان وهم يرددون هتافات عنصرية ضد العرب، نجح الحراس في الموقع ومعهم رجال الشرطة بالسيطرة على الوضع وإنهاء المواجهة التي دارت في نقاط مختلفة من الجمع التجاري.
 
وكشف الموقع أنه على الرغم من توفر كاميرات مراقبة في المكان بما يبين هوية المعتدين اليهود إلا أن الشرطة لم تعتقل أيا منهم. واكتفت الشرطة بالتعقيب على ذلك بقولها إن أحدا لم يقدم شكوى ضد الحادث.
 
وأشار الموقع إلى أن الاعتداء وقع مساء يوم الاثنين عند الساعة العاشرة ليلا، بعد أن فاز فريق "بيتار" على فريق "بني يهودا"، حيث بدأ مؤيدو الفريق، وغالبيتهم من أبناء الشبيبة، بالتدفق على المجمع التجاري في المالحة، وأخذوا يرددون شعارات "الموت للعرب" و" محمد ميت" ثم أخذوا يرددون أغاني عنصرية، وقام بعضهم بالبصق على نساء عربيات كن في المكان برفة أبنائهن.
 
ونقل الموقع عن ضابط الحراسة في المجمع التجاري، آفي بيطو قوله: "إن الاحتفال كان طبعا شرعيا ولم يحدث أي شيء غير عادي". ولكن يفيد الموقع أنه بعد دقائق قليلة لم يعد بمقدور ثلاثة من حراس المجمع التجاري السيطرة على الوضع إذ قام مؤيدو "بيتار" بالانتشار في الطابق الثاني من المجمع التجاري وأخذوا يصرخون "الموت للعرب".
 
ونقل الموقع عن شهود عيان قولهم إن مؤيدي فريق" بيتار القدس" بدأوا بالاعتداء على العاملين العرب بوحشية في أكثر من مكان في المجمع التجاري المذكور، وفقا لما قال صاحب مخبز في المجمع لمراسل "هآرتس".
 
وبحسب الشاهد فقد قام العنصريون بضرب العرب بوحشية وإلقائهم في حوانيت المجمع المختلفة، وعلى الواجهات الزجاجية. وأضاف الشاهد أن "نحو عشرين عنصريا اعتدوا بوحشية كبيرة على عامل عربي في المكان وضربوه بضربات قاتلة، مسكين، وعندما حاول أخيه مساعدته تلقى هو الآخر الضربات".
 
ونقل الموقع عن عامل عربي، يدعي أكرم، قوله إن ما حدث كان عملية "لينش جماعية"، ثلاث مائة يهودي يهاجمون 4 أربعة عمال عرب. وأشار الموقع إلى أن الاعتداءات استمرت قرابة 40 دقيقة حتى استطاعت قوات من الشرطة والوحدات الخاصة السيطرة على المكان، ومع ذلك وعلى الرغم من أن الاعتداءات وثقت بكاميرات المراقبة إلا أن الشرطة لم تعتقل أيا من هؤلاء المعتدين أو حتى توقفهم للتحقيق بحجة أن أيا من الضحايا لم يقدم شكوى رسمية.

التعليقات