01/04/2012 - 07:30

تفاقم العنصرية في الملاعب والاعتداء على اللاعب العربي علي خطيب

أن لاعب فريق هبوعيل حيفا العربي علي خطيب، قد أغمي عليه مساء أمس السبت بعد أن اعتدى عليه إثنان من العاملين في نادي هبوعيل بيتح تكفا، إذ قام مدرب حراس مرمى بيتح تكفا عامي غنيش، ويغئال ممان بمهاجمة اللاعب العربي فور انتهاء المباراة بضرب اللاعب علي خطيب في الرأس ما أدى إلى فقدانه للوعي

تفاقم العنصرية في الملاعب والاعتداء على اللاعب العربي علي خطيب

ذكر موقع "هآرتس" الإسرائيلي، صباح اليوم الاحد أن لاعب فريق هبوعيل حيفا العربي علي خطيب، قد أغمي عليه مساء أمس السبت بعد أن اعتدى عليه إثنان من العاملين في نادي هبوعيل بيتح تكفا، إذ قام مدرب حراس مرمى بيتح تكفا عامي غنيش، ويغئال ممان بمهاجمة اللاعب العربي فور انتهاء المباراة بضرب اللاعب علي خطيب في الرأس ما أدى إلى فقدانه للوعي لمدة عشرين دقيقة تم خلالها تقديم المساعدات الطبية له.


وأشار الموقع إلى أن خطيب أصيب بجروح في الرأس كما كسرت بعض أسنانه بسبب الاعتداء عليه، إذ قام غنيش بضربه في الرأس أما يغئال ممان فلكمه في وجهه.


وقالت الإذاعة الإسرائيلية في نشرتها الإخبارية الصباحية ، إن الشرطة ستطالب اليوم النيابة العامة بتمديد اعتقال الاثنين بعد أن تم اعتقالهما الليلة.


يشار في هذا السياق إلى أن الملاعب الإسرائيلية تشهد عنصرية متزايدة ضد العرب بشكل عام واللاعبين العرب بشكل خاص.
وكان موقع "هآرتس" كشف الأسبوع الماضي، عن قيام المئات من مؤيدي فريق "بيتار القدس" بمهاجمة العاملين العرب في المجمع التجاري "المالحة" في القدس والاعتداء عليهم جسديا، وان الشرطة لم تحرك ساكنا.
 

التعليقات