13/06/2013 - 20:02

زحالقة يدعو للجم الاعتداءات العنصرية على أهالي يافا وممتلكاتهم ومقابرهم

زحالقة: الكنائس والمساجد والمقابر تتعرض للتدنيس والشرطة لا تحرك ساكنا * سامي أبو شحادة: الوضع في يافا قابل للانفجار * مظاهرة احتجاجية السبت 22/06/2013 على أرض السوق القديم في حي العجمي

زحالقة يدعو للجم الاعتداءات العنصرية على أهالي يافا وممتلكاتهم ومقابرهم

بعث النائب جمال زحالقة، رئيس كتلة التجمع البرلمانية، رسالة عاجلة لوزير الأمن الداخلي، يتسحاق أهرنوفيتش، طالبه فيها بلجم مجموعات الإرهاب اليهودي، المعروفة باسم "تدفيع الثمن"، التي نفذت الاعتداء العنصري الأخير في مدينة يافا.

وحمّل زحالقة الحكومة والشرطة المسؤولية عن انفلات هذه المجموعات المتطرفة، لاسيما بعد تنامي نشاطها العنصري المتمثل بالاعتداءات المتكررة على المواطنين العرب وممتلكاتهم، وتقاعس الشرطة في ملاحقتها ومحاسبتها ومعاقبتها.

جاء توجه النائب زحالقة هذا عقب انتهاك حرمة المقبرة الأرثوذكسية في يافا ليلة الخميس، حيث قام أعضاء منظمة "تدفيع الثمن" اليمينية المتطرفة، بتكسير شواهد القبور وكتابة شعارات معادية للعرب مثل، "تدفيع الثمن" و "انتقام" باللغة العبرية، إضافة لرسم شعار نجمة داوود على عدد من القبور.

ولم يقتصر الاعتداء على المقبرة فقط، إذ كتبت شعارات "تدفيع الثمن" على سور بناية سكنية يقطن بها رئيس الجمعية الأرثوذكسية في المدينة "بيتر حبش"، وقاضي محكمة الصلح في تل أبيب القاضي خالد كبوب. كما وعُثر على كتابات عنصرية تم رشها على بعض البيوت في حي الجبلية، بالإضافة إلى تمزيق إطارات مركبات لمواطنين عرب في الحي.

ونوه زحالقة في رسالته أن مدينة يافا شهدت في العام الاخير اعتداءات مماثلة من قبل اليمين الفاشي، إذ تعرضت بعض المساجد والكنائس والمقابر لتدنيس وانتهاك منذ استيطان المتطرفين في أحياء المدينة، دونما أن تحرك الشرطة ساكنا.

وحذر زحالقة من أن تقاعس الشرطة هو رخصة للاعتداءات العنصرية من قبل العنصريين، الذي قرر ممثلون عنهم السكن في يافا لتهويدها والتنكيل بأهاليها.

وقال عضو بلدية يافا- تل أبيب عن التجمع، سامي أبو شحادة: " الأوضاع في يافا متوترة ومشحونة والحالة قابلة للانفجار في أي لحظة، وتقاعس الشرطة في القبض على هؤلاء العنصريين ومحاسبتهم تعطيهم الضوء الأخضر للاستمرار بأعمالهم العنصرية والوحشيّة. وأضاف "نطالب الشرطة بالتعامل بجدّية مع هؤلاء المتطرفين ومعاقبتهم".

ودعا أبو شحادة للمشاركة في المظاهرة، التي ستجري يوم السبت 22/06/2013، الساعة الخامسة مساءً، وذلك على أرض السوق القديم في حي العجمي، والتي تنوي ما تسمى بـ"دائرة أراضي إسرائيل" تسويقها في المزاد العلني للمستوطنين حتى يمكنهم من بناء مستوطناتهم في قلب حي العجمي. 
 

 

 

 

 

التعليقات