04/12/2013 - 12:07

في القدس: الدار للاستئجار لليهود فقط!

تناقل العشرات صباح اليوم، صورة من موقع "ياد شتايم" الاسرائيلي الذي يعنى بالبيع والشراء، منها أيضا بيع المنازل وتأجيرها، حيث يظهر في الصورة المرفقة للخبر، صاحب منزل في مدينة القدس، يعرض منزله للتأجير، وأحد الشروط هي أن يكون المستأجر يهوديا

في القدس: الدار للاستئجار لليهود فقط!

تناقل العشرات صباح اليوم، الأربعاء، على مواقع التواصل الاجتماعي، صورة من موقع "ياد شتايم" الإسرائيلي المعروف، الذي يعنى بالبيع والشراء، مثل بيع المنازل وتأجيرها، حيث يظهر في الصورة المرفقة للخبر، صاحب منزل في مدينة القدس، يعرض منزله للتأجير، وأحد الشروط هي أن يكون المستأجر يهوديا.

وكتب في الإعلان أن شقة معروضة للإيجار في حي التلة الفرنسية بالقدس، وأن الشقة قريبة من المواصلات العامة، وتطل على منظر عام، وهي لليهود فقط.

بدورنا، قمنا بالاتصال بصاحب الشقة، للاستفسار منه عن الموضوع، فأجاب أنه يؤجر فقط لليهود لأنه يمشي حسب التوراة، ولا يريد تأجير العرب، حاولنا الاستفسار أكثر منه، إلا أنه قام بقطع المكالمة بعد أن اكتشف أن المتكلم معه هو عربي.

وعبر العديد عن استيائهم من ظاهرة رفض تأجير الشقق السكنية للعرب، فهنالك من لا يقولها بشكل مباشر ويرفض التأجير بعد الاكتشاف أن المتصل عربي بحجج مختلفة، وهنالك من لا يعاود الاتصال والرد على طلب التأجير، وهنالك من يكتبها بشكل مباشر، مثل هذه الحالة: لليهود فقط!

التعليقات