20/05/2014 - 19:45

(فيديو) القدس: اعتداء عنصري على عربي بذريعة الحفاظ على "بنات إسرائيل"

تبين أن المستوطن حاييم غمليئيل انتحل شخصية وهمية على "الفيسبوك" ودعا إلى الاعتداء على العرب بذريعة "الحفاظ على بنات إسرائيل، ومحاربة اندماج اليهود"

(فيديو) القدس: اعتداء عنصري على عربي بذريعة الحفاظ على

الصورة عن موقع "واينت"

قدمت لائحة اتهام، في المحكمة المركزية في القدس، ضد أربعة مستوطنين في القدس المحتلة بتهمة الاعتداء على عربي، انطلاقا من دوافع عنصرية.

وتبين أن المستوطن حاييم غمليئيل انتحل شخصية وهمية على "الفيسبوك" ودعا إلى الاعتداء على العرب بذريعة "الحفاظ على بنات إسرائيل، ومحاربة اندماج اليهود".

وجاء أن المستوطن العنصري (24 عاما) قد أدار في الشهور الأخيرة، تحت اسم مستعار يوسي كوهين، عدة مجموعات على "الواتس آب"، وصفحة "فيسبوك" تحت عنوان "يهود ضد الاندماج"، وطلب من أعضاء المجموعة البحث عن حالات وصفت بأنها "اندماج لإنقاذ صبايا يهوديات". كما كتب مضامين تحريضية ودعا لتنفيذ اعتداءات ضد العرب.

وكتب أيضا "نحن مجموعة يمينية جدا تضم عدة أعضاء يكرهون حقيقة قيام العرب باصطياد البنات اليهوديات". وكتب أيضا أنه تم فتح صفحة على الفيسبوك تحم اسم شابة يهودية مع صورة لفتاة جميلة بهدف اصطياد الشباب العرب وتنفيذ اعتداء عليهم.

وقد اعتقل المستوطن غمليئيل بعد أن تعرض عربي في القدس لاعتداء في كانون الثاني/ يناير من قبل ثلاثة مستوطنين.

وتبين من لائحة الاتهام التي قدمت ضدهم أنهم حذروا صاحب الحانوت التي يعمل بها العربي من استمرار الأخير فيي التحدث مع نساء يهوديات. وتبين لاحقا أن المستوطنين الثلاثة استجابوا لدعوة غمليئيل ونفذوا الاعتداء على العربي، وجرى توثيق الاعتداء بواسطة كاميرات تصوير منصوبة في المكان.

الاعلان من المصدر


 

 

التعليقات