22/05/2014 - 12:53

تفوهات عنصرية تجاه مرشحين لإشغال مناصب قضاة

قررت اللجنة الإسرائيلية لتعيين القضاة سرا يوم أمس، الأربعاء، أن تقوم إدارة المحاكم بفحص 3 شكاوى تتصل بتفوهات عنصرية تجاه مرشحين لإشغال مناصب قضائية

تفوهات عنصرية تجاه مرشحين لإشغال مناصب قضاة

اللجنة لتعيين القضاة

قررت اللجنة الإسرائيلية لتعيين القضاة سرا يوم أمس، الأربعاء، أن تقوم إدارة المحاكم بفحص 3 شكاوى تتصل بتفوهات عنصرية تجاه مرشحين لإشغال مناصب قضائية.

وجاء أن عضو لجنة تعيين القضاة يتسحاك كوهين (شاس) قدم 3 شكاوى. وبحسب اثنتين من الشكاوى الخطية، وثالثة شفوية، فإن أحد أعضاء ما يسمى "المعهد لتقييم ملاءمة المرشحين للقضاء" وجه أسئلة مقلقة تتصل بالعرق والأصل.

وبحسب "يديعوت أحرونوت" ففي حالة من الحالات ادعت إحدى المرشحات أن أحد الممتحنين من قبل "المعهد لتقييم ملاءمة المرشحين للقضاء" أطلق عليها لقب "السوداء الصغيرة".

وبحسب أعضاء في اللجنة لتعيين القضاة فإن الحديث عن شكاوى جدية من قبل مرشحات، خاصة وأن المرشحة التي أطلق عليها "السوداء الصغيرة" لم يتم قبولها للعمل في السلك القضائي.

وادعى مقربون من الممتحن أن "الحديث عن أسئلة استفزازية وجهت للمرشحين لفحص مدى صمودهم في الضغوط". كما ادعى المقربون أن الحديث عن مرشحين لم يتم قبولهم، ولذلك فهم يعتقدون أن عدم قبولهم ينبع من دوافع عنصرية.

التعليقات