25/07/2014 - 18:00

ارتفاع وتيرة التحريض العنصري على العرب في شركات الاتصالات

الزبائن رفضوا رفضا قاطعا التحدث مع العمال والعاملات العرب، وطلبوا بشكل واضح: أريد التحدث إلى مندوب يهودي وليس عربيا.. أريد التحدث إلى من يتقن اللغة العبرية.

ارتفاع وتيرة التحريض العنصري على العرب في شركات الاتصالات

من أشكال العنصرية "كراهية العرب ليست عنصرية وإنما هي قيم

قال بيان صادر عن نقابة العمال العرب في الناصرة، اليوم الجمعة، إن الموظفين العرب في شركة "سيلكوم" وبلفون" و"هوت" كانوا أكثر العمال العرب عرضة للتحريض العنصري من قبل الزبائن اليهود في هذه الشركات.

وأشار بيان النقابة إلى أن هذا التحريض العنصري يأتي بينما تتواصل الحرب العدوانية على قطاع غزة، حيث تتواصل وتيرة الحقد العنصري على العرب عامة، والعمال العرب بوجه خاص، وذلك من خلال شبكات التواصل الاجتماعي والدعوات للمقاطعة التجارية وفصل العمال المتضامنين مع قطاع غزة.

ووفقا للبيان الصادر عن نقابة العمال العرب في الناصرة، قال وهبة بدارنة مدير نقابة العمال العرب حول تصاعد العنصرية: "العمال والعاملات العربيات في شركة "سلكوم" و"بلفون" و"هوت" كانوا أكثر العمال العرب عرضة للتحريض العنصري من قبل الزبائن اليهود في هذه الشركات مع اشتداد الحرب الإرهابية الإسرائيلية على شعبنا في غزة، ووفقا للاتصالات التي وصلت إلى نقابة العمال العرب فان الزبائن رفضوا رفضا قاطعا التحدث مع العمال والعاملات العرب، وطلبوا بشكل واضح: أريد التحدث إلى مندوب يهودي وليس عربيا.. أريد التحدث إلى من يتقن اللغة العبرية. وفي كثير من الحالات أطاح الزبائن بهؤلاء العمال بالقول: احترقوا واذهبوا إلى غزة.

ووفقا لشهادة إحدى السيدات العربيات التي قررت قطع صلتها مع شركة "هوت": قررت قطع حسابي في شركة هوت، لكنني تلقيت العديد من الاتصالات من قسم المبيعات بإقناعي للرجوع إلى الشركة، وعندما رفضت ذلك قالت لي مندوبة المبيعات في الشركة: اذهبي أنت وعائلتك وموتوا في غزة".

وأشار بيان نقابة العمال العرب إلى نشر الصحف العبرية وشبكات التواصل الاجتماعي تحريضا على إحدى الفتيات العربيات من قرية يافة الناصرة التي تعمل في شركة " تكشوف" في "نتسيرت عيليت"، والتي تقدم خدمة زبائن لشركة "هوت"، ادعت فيه وسائل الإعلام أن هذه الفتاة العربية قد نشرت على صفحتها على الفيسبوك تأييدا للمقاومة في غزة، وتحريضا على المقاومة.

في هذا السياق تناشد نقابة العمال العرب في الناصرة كافة العمال والعاملات العربيات الى التوجه اليها للاستشارة القانونية عبر بريدها الالكتروني:

arab.workers.union48@gmail.com

التعليقات