20/05/2015 - 15:33

تحريض عنصري ضد عرض فيلم "زهرة" في كرمئيل

قال أحد المبادرين لعرض الفيلم في كرمئيل، محمد خليل، لـ"عرب 48" إنه "للأسف نشهد خلال هذه الأيام حملة تحريض واسعة وبعض المكالمات الهاتفية التي تهدد بالقتل والاعتداء ضد المنظمين وضد الفنان محمد بكري وضد المشاركين".

تحريض عنصري ضد عرض فيلم

تحريض عنصري ضد عرض فيلم "زهرة"

يواجه عدد من الناشطين العرب في مدينة كرميئل حملة عنصرية يقودها يهود متطرفون منذ عدة أيام على شبكات التواصل الاجتماعي ضد عرض فيلم 'زهرة' في كرمئيل، غدا الخميس في قاعة البلدية.

وقال أحد المبادرين لعرض الفيلم في كرمئيل، محمد خليل، لـ'عرب 48' إنه 'للأسف نشهد خلال هذه الأيام حملة تحريض واسعة وبعض المكالمات الهاتفية التي تهدد بالقتل والاعتداء ضد المنظمين وضد الفنان محمد بكري وضد المشاركين'.

وأضاف: 'ندعو الجميع إلى الوقوف ضد هذه العنصرية المستشرية والحضور غدا لمشاهدة الفيلم كصرخة في وجه الفاشية'.

وأكد أنه في طريقه لتقديم شكوى ضد العنصريين اليهود في مركز الشرطة بمدينة كرمئيل. 

وتدور أحداث الفيلم حول قصة خالة الفنان محمد بكري 'زهرة' ابنة قرية البعنة وأحفادها بالقرية ومنطقة الشاغور، وما جرى عند قيام دولة إسرائيل ، وعن حبهم لأرضهم وتشبثهم بها.

وفاز فيلم 'زهرة' من إخراج الفنان محمد بكري بالجائزة الأولى في (مهرجان أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية للأفلام) في دورته العشرين الذي جرى في ميلانو بإيطاليا، وذلك ضمن المنافسة العالمية (نافذة على العالم) للأفلام الوثائقية. وقد تقاسم فيلم 'زهرة' الجائزة الأولى مناصفة مع الفيلم Un conte de faits 'قصة من الواقع' للمخرج التونسي هشام بن عمار.

التعليقات