14/02/2012 - 18:35

ناي البرغوثي تُتحف الجمهور في "مُنيتي" بمدينة حيفا

قدمت البرغوثي العديد من الأغاني مثل "راجعين يا هوى" و "يما مويل الهوى" التي أهدتها للأسرى الفلسطينيين والعرب في السجون، "افرح يا قلبي"، "ان كنت أسامح"، "شوارع القدس العتيقة" والتي أهدتها لمدينة القدس المحتلة، "بلادي بلادي" و اختتمت العرض بأغنية "آه يا حلو".

ناي البرغوثي تُتحف الجمهور في

- تصوير عــ48ــرب -

غصّت قاعة "كريغر" الحيفاويّة بالمئات من عشّاق ومحبّي الموسيقى العربيّة الطربيّة في الحفل "مُنيتي"، الذي أقامه "المشغل: الجمعيّة العربيّة للثقافة والفنون"، وذلك يوم الخميس الماضي، 09.02.2012، للفنّانة الواعدة ناي البرغوثي، التي أتت من رام الله إلى حيفا لتُتحف الجمهور بصوتها وأدائها الرائعيْن، بمرافقة فرقة موسيقيّة بقيادة الفنان خالد جبران.

شمل العرض الموسيقي "مُنيتي" أغان كلاسيكية من الزمن الجميل، وعزفت البرغوثي أيضًا على آلة الفلوت الغربية، ورافقتها الفرقة الموسيقيّة بقيادة خالد جبران (عود)، وسامر بشارة على القانون (وهو أستاذ آلة القانون في المعهد الموسيقي في المشغل)، وتشارلي صافية (كمان)، وفادي حنّا (إيقاعات)، ومَعن الغول (رِق)، وبيتينا إزبيدي (تشيلو).

قدمت البرغوثي العديد من الأغاني مثل "راجعين يا هوى"، و "يما مويل الهوى"، التي أهدتها للأسرى الفلسطينيين والعرب في السجون، ن"افرح يا قلبي"، ن"ان كنت اسامح"، و"شوارع القدس العتيقة"، والتي أهدتها لمدينة القدس المحتلة، و"بلادي بلادي", واختتمت العرض بأغنية "آه يا حلو".

لاقى العرض استحسان الجمهور، وكان ناجحًا من حيث الرّؤيا الموسيقيّة والأداء للمجموعة الموسيقيّة، وتألّقت الفنّانة الواعدة ناي البرغوثي لتثبت أنه لا ما زالت للغناء العربي إمكانيات مطوية أتت لتكشفها ولتحاور النّغم عزفًا وغناءً، ولترتقي إلى أبعد حدود الإبداع.

وأخيرًا، ونظرًا للنجاح الكبير للعرض "مُنيتي" وطلب الجمهور، ستقوم جمعيّة المشغل باستضافة ناي البرغوثي والفرقة الموسيقيّة بقيادة خالد حبران في عرضٍ إضافيّ يوم السبت 03.03.2012، في تمام السّاعة 20:30، في قاعة كريغر في الكرمل الفرنسي في حيفا.

 

التعليقات