11/04/2012 - 20:51

حفل إطلاق الألبوم الموسيقي الجديد "آرابوب" للفنان ميشيل سجراوي

يأتي الألبوم "آرابوب" مناهض للوتيرة و الرتابة والانحصار داخل الموسيقى التقليدية سواء كانت شرقية أو غربية، ومنتهجًا أسلوبًا مغايرًا مازجًا فيه ما بين خطوط "البيبوب جاز" والمقامات الشرقية العريقة، على خلفية إيقاعات مختلفة ومبنى"المودال" جاز، والتي في الأساس كانت قد تأثرت في أواخر الخمسينات بالموسيقى الشمال أفريقية.

حفل إطلاق الألبوم الموسيقي الجديد

يقدّم مسرح الميدان من ضمن برنامجه "الجمعة في الميدان" وبالتعاون مع "المشغل: الجمعيّة العربيّة للثقافة والفنون"، العرض الموسيقي "آرابوب" (Arabop)، بمناسبة إطلاق الألبوم الجديد الذي يحمل نفس الاسم للفنان ميشيل سجراوي بمرافقة "خماسيّة ميشيل سجراوي"، وذلك يوم الجمعة 20.04.2012 في الساعة 20:30 في مسرح الميدان.

 
يأتي الألبوم "آرابوب" مناهض للوتيرة و الرتابة والانحصار داخل  الموسيقى التقليدية سواء كانت شرقية أو غربية، ومنتهجًا أسلوبًا مغايرًا مازجًا فيه ما بين خطوط "البيبوب جاز" والمقامات الشرقية العريقة، على خلفية إيقاعات مختلفة ومبنى"المودال" جاز، والتي في الأساس كانت  قد تأثرت في أواخر الخمسينات بالموسيقى الشمال أفريقية.
 
تم اختيار خماسية سجراوي كواحدة من أفضل الفرق في مجال الجاز وموسيقى الشعوب في البلاد، حيث شاركت في المعرض الدولي "ييلوسابمارين" (Yellow Submarine) عام 2011  في القدس.
 
انتج سجراويفي الاستوديو الخاص به "دسم" في الناصرة ألبوماته "يثرب" (2006), "كتابات على الحائط" (2009) و"آرابوب" الذي صدر مؤخرًا، هذا إضافة إلى ما يزيد عن 16 ألبوم مشترك مع فنانين آخرين.

التعليقات