23/07/2014 - 14:36

صرخة وتر: فنانون من كافة أنحاء فلسطين يطلقون لحن الصمود لأطفال غزة

في خطوة فنية للتضامن مع أهالي غزة ضد العدوان الاسرائيلي الغاشم عليهم، قرر عدد من الفنانين في كافة أنحاء فلسطين، هذا الاسبوع إطلاق أغنية للصمود بعنوان "مهما طول عتم الغاشم" يهدونها إلى أهالي غزة التي تتعرض للعدوان الإسرائيلي، والمجازر التي طالت الأطفال والنساء والشيوخ، وسيتم تعميم الأغنية بعد غد الجمعة على وسائل الاعلام للفت أنظار العالم لما يرتكب من فظاعات بحق لأهلنا في غزة.

صرخة وتر: فنانون من كافة أنحاء فلسطين يطلقون لحن الصمود لأطفال غزة

في خطوة فنية للتضامن مع أهالي غزة ضد العدوان الإسرائيلي الغاشم عليهم، قرر عدد من الفنانين في كافة أنحاء فلسطين، هذا الأسبوع إطلاق أغنية للصمود بعنوان "مهما طول عتم الغاشم" يهدونها إلى أهالي غزة التي تتعرض للعدوان الإسرائيلي، والمجازر التي طالت الأطفال والنساء والشيوخ، وسيتم تعميم الأغنية بعد غد الجمعة على وسائل الاعلام للفت أنظار العالم لما يرتكب من فظاعات بحق لأهلنا في غزة.

ومن بين فريق الفنانين الموسع الذين يشاركون بهذا العمل الفني الذي يحمل رسالة الوحدة و الصمود، كل من الفنانين محمد عساف من غزة دلال أبو آمنة من الناصرة سماح مصطفى من كفركنا سعيد طربيه من سخنين عمار حسن من الضفة الغربية، والأغنية من ألحان عازف الكمان أكرم عبد الفتاح من كوكب أبو الهيجاء، و كلمات الأستاذ خير فودة من عكا، وتوزيع الموسيقي يعقوب الأطرش من بيت لحم، حيث يتم تسجيلها في الاستوديو هناك.

وفي حديث ليعقوب الأطرش وأكرم عبد الفتاح مع "عربـ48 " أكدا على أهمية دور ورسالة الفنان الإنسانية والوطنية وقالا أن ما نقدمه هو العمل المتواضع والمتاح أمامنا كموسيقيين، لكن مهم أن نسمع العالم صوتنا عبر الكلمة واللحن المؤثر، ونلفت أنظاره لما يدور من جرائم وفظائع ترتكب بحق شعبنا، لاسيما الأطفال والنساء. وفي ذلك أيضًا رسالة وحدوية للشعب الفلسطيني وكسر الحواجز الوهمية، وطالبوا كافة الفنانين في العالم العربي بتجنيد فنهم للتضامن مع غزة.

التعليقات