14/02/2017 - 13:00

إحصائية: 3 ملايين موسيقي في ألمانيا

أصدر مكتب الإحصاء الاتحادي الألماني، في مقره بمدينة فيسبادن الألمانيّة، اليوم الثلاثاء، عن أوّل إحصائيّة يعدّها من هذا النوع، والتي أظهرت أنّ في ألمانيا وحدها، يوجد أكثر من 3 ملايين موسيقي، يعملون في إطار فرق منظمة، مثل الكورال أو الأوركس

إحصائية: 3 ملايين موسيقي في ألمانيا

أصدر مكتب الإحصاء الاتحادي الألماني، في مقره بمدينة فيسبادن الألمانيّة، اليوم الثلاثاء، عن أوّل إحصائيّة يعدّها من هذا النوع، والتي أظهرت أنّ في ألمانيا وحدها، يوجد أكثر من 3 ملايين موسيقي، يعملون في إطار فرق منظمة، مثل الكورال أو الأوركسترا أو الفرق.

وتعدّ هذه الإحصائيّة هي الأولى من نوعها، وجاء فيها أنّ 38 فردًا من بين كلّ ألف فرد في ألمانيا، يمارس الموسيقى كمهنة احترافيّة، أو داخل فرق منظمة.

ويستند المكتب في بياناته إلى إحصائية مصغرة لعام 2015 وبيانات اتحادات الموسيقيين. وتم تجميع هذه البيانات لأول مرة لإعداد هذه الإحصائية.

ويعتزم المكتب إجراء المزيد من الإحصائيات لتشمل فئات ثقافية أخرى في المجتمع خلال الأعوام المقبلة.

وذكر المكتب في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية، أنه يخطط لإجراء إحصائيات تشمل العاملين في قطاع المتاحف والمكتبات والأرشيف.

جدير بالذكر أنّ الألمان لعبوا دورًا قيادي في تطوير الموسيقى الكلاسيكية. العديد من أفضل المسيقيون الكلاسيكيون كباخ، هاندل وهايدن وبيتهوفن، شوبرت، شومان، برامز، واجنر، ماهلر، و شوينبيرج كانوا ألمانيين. وذلك في بداية القرن الخامس عشر.

التعليقات