"صوت القرى" في حلة جديدة وعدد مميز

بعد احتجاب اضطراري، صدر اليوم الاربعاء، عدد جديد من مجلة "صوت القرى" لسان حال لجنة الاربعين، اللجنة من اجل الاعتر اف بالقرى العربية غير المعترف بها.

واشرف على تحرير هذا العدد الزميل الصحفي وليد ياسين، الذي سبق وترأس تحرير هذه المجلة على مدار عدة سنوات، اثناء عمله مركزا اعلاميا للجنة الاربعين.

وجاء العدد السابع والخمسين من "صوت القرى" في حلة جديدة ومميزة، ويضم بين صفحاته مجموعة من التقارير الصحفية الخاصة التي تم اعدادها للمجلة بمناسبة مرور عشر سنوات على قرارات الاعتراف بعدد من القرى العربية في الشمال، اضافة الى عشرات الاخبار التي تناولت جانبا من النشاطات الاجتماعية والثقافية في القرى.

ويكرس العدد غلافه الرئيسي لقرية عرب النعيم، التي ما زالت تعاني ذات الشقاء رغم مرور عشر سنوات على الاعتراف بها. وفي العدد تقارير اخرى حول تطورات الاعتراف في ضميده وما حققته لجنتها المحلية من انجازات خلال سنوات الاعتراف، وتقارير اخرى حول المخطط البديل لقرية عين حوض ابو الهيجاء، وتقرير حول قرية ابو تلول التي انتزعت الاعتراف بعد 37 عاما من الانتظار، وتقرير حول قرية وادي المشاش والحق بالماء، وتقرير حول دار الحنون التي تصارع من اجل مصباح يضيء في عتمة التمييز رغم مرور 95 عاما على تأسيسها.

وفي العدد، ايضا، دراسة حول تخطيط القرى بين القروية والمدينية، وتقرير اعده محامي لجنة الاربعين حول اخر تطورات الملفات القضائية التي تتابعها اللجنة، لرفع اوامر الهدم وسياسة الغبن عن كاهل سكان هذه القرى.

التعليقات