مدن الإيقاع: جديد المتوكل طه

مدن الإيقاع هو مجموعة من القصائد والنصوص، تناولت أكثر من ثلاثين موقعا جغرافيا قدّمها الشاعر كما رآها. وقد جاء الكتاب في 350 صفحة من الحجم المتوسط. وصمم غلاف الكتاب الفنان الفلسطيني، كميل زيد. وهو الكتاب الـ45 للشاعر والأديب الفلسطيني

مدن الإيقاع: جديد المتوكل طه

صدر كتاب 'مدن الإيقاع'، الذي ضمّ النصوص التي كتبها الشاعر والأديب، المتوكل طه، عن المدن والدول التي زارها على مدار ثلاثة عقود، من القدس، مركز الكون وأرض السماء، مروراً بمدن الساحل الفلسطيني يافا، حيفا، عكا، غزة، وصولاً الى مصر، تونس، طرابلس، غرناطة، قرطبة، فلورنسا، الصين، الشام، بغداد والشارقة.

ويحتوي الكتاب الصادر عن دار 'الجندي' للنشر والتوزيع في مدينة القدس، على عدد من النصوص التي توقّفت أمام حضارات البتراء ومدن العودة الفلسطينية، التي تنتظر عودة اللاجئين إلى أرضهم الأولى، وانتهاء بصور إبداعية جديدة لمدن راسخة في الذاكرة والتاريخ مثل إيلياء، ويبوس، أو رفح، التي تقف بأكتافها العالية تدافع عن حدود وأكناف فلسطين.

و'مدن الإيقاع'، هو مجموعة من القصائد والنصوص، تناولت أكثر من ثلاثين موقعاً جغرافياً قدّمها الشاعر كما رآها. وقد جاء الكتاب في 350 صفحة من الحجم المتوسط. وصمم غلاف الكتاب الفنان الفلسطيني، كميل زيد. وهو الكتاب الـ45 للشاعر والأديب الفلسطيني المتوكل طه. 

اقرأ/ي أيضًا | يا سيّد الإسراء والمعراج / المتوكّل طه

التعليقات