هاري بوتر يلقي بتعويذاته على الجزء الثامن

تدور أحداث الكتاب بعد 19 عاما من أحداث هاري بوتر أند ذا ديثلي هالوز، والذي نشر عام 2007 وكان آخر كتاب في السلسلة الأصلية.

هاري بوتر يلقي بتعويذاته على الجزء الثامن

(أ.ف.ب)

قالت مجموعة ليتل براون بوك للنشر اليوم، الأربعاء، إن نص مسرحية 'هاري بوتر أند ذا كيرسد تشايلد' الجديدة، التي تروي القصة الثامنة من سلسلة كتب الساحر 'هاري بوتر' الشهيرة، بيع منه أكثر من 680 ألف نسخة مطبوعة في المملكة المتحدة خلال ثلاثة أيام.

ونشر الكتاب، وهو نص مسرحية وليس رواية مثل سلسلة الكتب السابقة للمؤلفة جيه.كيه.رولينج، منتصف ليل الأحد، بعد بدء عرض المسرحية في لندن.

وتدور أحداث الكتاب بعد 19 عاما من أحداث 'هاري بوتر أند ذا ديثلي هالوز/ هاري بوتر ومقدسات الموت'، والذي نشر عام 2007 وكان آخر كتاب في السلسلة الأصلية.

وقالت مجلة 'ذا بوك سيلر'، المعنية بصناعة الكتب، إنه إذا استمرت معدلات المبيعات على هذا المنوال فسيحقق نص المسرحية 'ثاني أفضل أسبوع من حيث مبيعات كتاب واحد منذ بدأ تسجيل البيانات'.

وكان 'هاري بوتر ومقدسات الموت' هو الكتاب الأول، إذ بيعت منه 1.8 مليون نسخة بالإضافة إلى 780 ألفا من نسخة الكتاب للبالغين في المملكة المتحدة خلال الأسبوع الأول من طرحها.

وتعود مسرحية 'هاري بوتر أند ذا كيرسد تشايلد'، إلى عالم الساحرات والسحرة الذي خلقته رولينج، وفيها يظهر هاري وقد صار أبا لثلاثة أطفال وأصبح موظفا عليه الكثير من الأعباء في وزارة السحر.

وقالت كيت سكيبر، مديرة المبيعات في سلسلة مكتبات ووترستونز في بيان، 'بعد مبيعات يومين أصبحت المسرحية بالفعل أفضل الكتب مبيعا عندنا منذ رواية دان براون 'ذا لوست سيموبل' في 2009'.

والمسرحية مقتبسة عن قصة كتبتها رولينج والمؤلف والكاتب المسرحي جاك ثورن، بالإضافة للمخرج جون تيفاني.

اقرأ/ي أيضًا| الليزر ... منذ اكتشافه حتى اليوم

التعليقات