سباعنة يطلق كتابه "ابيض واسود" في الولايات المتحدة الأمريكية

أنهى الفنان ورسام الكاريكاتير الفلسطيني، محمد سباعنة، جولة في الولايات المتحدة الأمريكية، تضمنت سلسلة طويلة من الفعاليات، ضمن برنامج إطلاق كتابه الأول في الكاريكاتير، والذي حمل عنوان "ابيض واسود" وصدر عن دار Just World Book في الولايات ال

سباعنة يطلق كتابه

أنهى الفنان ورسام الكاريكاتير الفلسطيني، محمد سباعنة، جولة في الولايات المتحدة الأمريكية، تضمنت سلسلة طويلة من الفعاليات، ضمن برنامج إطلاق كتابه الأول في الكاريكاتير، والذي حمل عنوان "ابيض واسود" وصدر عن دار Just World Book في الولايات المتحدة الامريكية.

وعقد سباعنة 22 لقاء عاما، في 15 مدينة امريكية في تسع ولايات، بالإضافة إلى مقاطعة كولومبيا و6 لقاءات خاصة، شملت مجموعة من أهم جامعات الولايات المتحدة وكليات فنون وكنائس ومساجد ومراكز إسلامية ومكتبات عامة.

وتصدرت السخرية السياسيّة كتاب سباعنة، والتي أفرد لها الإعلام الأميركي، مساحات لتغطية هذه اللقاءات، والتي حملت هموم وواقع الشعب الفلسطيني.

وأشار سباعنة، الذي يعمل مديرًا لموقع الجامعة العربية الأميركية في رام الله، ورسامًا للكاريكاتير في جريدة الحياة الجديدة، إلى أنّ الجولة كانت ناجحة، وأنّ أهمّ ما ميزها، أنّه تم افتتاح اللقاءات بالخوض في قضية الأسرى وإضراب الكرامة.

ولقي الكتاب دعمًا من مجموعة من فناني الكاريكاتير الأميركيين، ومنهم رسام الكاريكاتير لمجلة إيكونومست، "كال كيجل، ورسام البوليتيكو، مات وولكر.

التعليقات