03/05/2009 - 01:55

صدور العدد الثاني من مجلة الطلاب رواد الضاد

صدور العدد الثاني من مجلة الطلاب
رواد الضاد
صدر عن قسم اللغة العربية في أكاديمية القاسمي ، وبالتعاون مع مسار الممتازين العدد الثاني من المجلة الطلابية المميزة- " رواد الضاد "، حيث شاركت في الكتابة الإبداعية فيه طالبات المسار: فاطمة سعدي، بشرى كبها، أندلس زعبي، رهام محاميد، انتصار وتد، دعاء ضعيف، زينب قبوعة، هبة أبو مخ ، سُمية محاميد، ولاء غرة، ماس غنايم، مناسك إغبارية، دعاء إغبارية، هديل غنايم، نرجس أبو مخ ، أسماء محاميد، هدى شلبي ، دانية مصاروة. وضم العدد نصوصًا هي ضمن محاور القصائد النثرية ، والنصوص على مشارف الشعر، والرسائل، والخواطر الوجدانية ، والقصص القصيرة جدًا ، وقراءة في كتاب، وأنفاس قصصية.
وقد شاركت في تحرير هذا العدد الطالبة مناسك إغبارية.
ومما ورد في تقديم الدكتور فاروق مواسي رئيس دائرة اللغة العربية لهذا العدد:

"في هذا العدد إضمامة من إبداع الطالبات في مسار الممتازين، وقد كان من مهام هذا المسار – الذي يشرف عليه وبنجاح مطرد وبمثابرة ملموسة – د. صباح صباح أن يوثق العلاقة بين الطالب وبين مجتمعه، وأن يحفز الطالب على الإبداع، وكم بالحري أن يتمثل ذلك عملاً وفنًا وكتابة.

من هنا كانت فكرة إضافة مساق الكتابة الإبداعية لطلاب هذا المسار، وذلك لإرشادهم لكتابة النص المتميز بممارسة تعبيرًا عن مكنوناتهم، وتأصيلاً لقراءاتهم.

ونحن إذ نقدم هذه العصارة من قصائد نثرية، ونصوص على مشارف الشعر، ومن خواطر وجدانية، وقصص قصيرة جدًا ، ومن أنفاس قصصية لنعتز بهذا الحصاد من سنابل نتيمن فيها البركة، تشفع لها جمالية البوح، وعفوية الانطلاق.

ويستطيع القارئ أن يشير إلى أكثر من نص بأنه عمل أدبي واعد، وبأن هذه الكلمات ليست عابرة، ففيها مرآة لأكثر من نبتة إذا رعتها صاحبتها سمقت وبسقت، ومن يدري فلعلها تكون يومًا يانعة رائعة.

من هنا، تحية للطالبات الكاتبات ، وتحية للمشرف على المسار، وإني على يقين أن هذا العدد هو خطوة على طريق الإبداع والإمتاع."

التعليقات