24/01/2010 - 23:03

مؤسسة الأفق تصدر رواية "ذاكرة العنقاء" للكاتب الدكتور فؤاد خطيب

مؤسسة الأفق تصدر رواية
صدرت مؤخراً عن منشورات مؤسسة الأفق للثقافة والفنون رواية "ذاكرة العنقاء" للكاتب الدكتور فؤاد خطيب ، 252 صفحة ، بغلاف أنيق من تصميم مكتب B.Top ، ومهداة الى صغيرته سلمى التي يتخيلها قادمة إليه في كل لحظة من خلف الضياع على أجنحة طير النقاء .

انها قصة حب وحرب وذكريات ورحلة ضياع طويلة وشاقة وقصة بقاء متجدد كما يراها مراهق عاش احداث ما بعد العاصفة الكبرى التي قلعت شعباً كاملاً من جذوره وشردته في الضياع . لعبت الأقدار في الرواية مع روح المراهقة لعبة المصير الذي أصبح على شفير هاوية سحيقة غائرة امتصت مصائر آلاف البشر وبعثرتها في كل اتجاه . أودعتهم في زمان ومكان لا عودة ولا رجعة منه الا بالأحلام ، سرقت الأقدار من بطل الرواية حبه الأول وجعلته الى الآن يبحث عن حب ضلع مرة في قاع المدينة ، وعن وطن ما زال يسبح في دوائر الخيال يأبى أن يتجسد ويعود رغم امتلاكه لذاكرة عنقاء لا بد أن تتجسد يوماً ما في زمن ما وفي مكان يأبى أن يغادر المكان .
ومن خلال هذا الإصدار الجديد لمؤسسة الأفق للثقافة والفنون ، ترسخ الأفق مشروعها الأدبي الجديد ، دار نشر تهدف الى إصدار كتب أدبية وثقافية مساهمة منها في رفع شأن الكتاب المحلي . ويأتي هذا المشروع الثقافي إمتداداً لمشروع "المنتدى الأدبي" حيث عقدت المؤسسة سلسلة أمسيات ثقافية أدبية فنية أثارت إهتمام الجمهور وعشاق الأدب والفن في البلاد شارك فيها نخبة من الأدباء والفنانين .

التعليقات