26/10/2010 - 21:33

صرخة فيلم زمن الأموات: لمواجهة الموت والجريمة في مدينة عكا

-

صرخة فيلم زمن الأموات: لمواجهة الموت والجريمة في مدينة عكا
فيلم زمن الاموات، الذي سيعرض بتاريخ 18-11-2010 في قاعة"ايدوتوريوم" عكا، مدته ساعة ونصف الساعة، ويتضمن تصوير مشاهد عنفية من إطلاق نار وقتل في ازقة المدينة القديمة، منها مشاهد ماساوية صارخة تستعرض عمليات قتل لشباب وفتيان من المدينة بعمر الورود، وأخرى كوميديا سوداء تستعرض لعبة الموت والحياة.
 
كما أن الفيلم يأتي ليحمل مسؤولية تفشي الجريمة في عكا والبلدات العربية عموما وعدم كبحها للسلطات الرسمية وأجهزتها.
 
 ويأتي هذا العمل في إطار النشاط الشبابي، وفي أعقاب تفشي مظاهر العنف والجريمة هناك.
 
ومن اللافت أن الفيلم ليس من عمل متمرسين أو محترفين بل جاء بمبادرة مجموعة من المواهب الشابة مدفوعة بقلقهم وهواجسهم مما يحدث لمدينتهم وللبلدات العربية من تفشي لمظاهر العنف والجريمة.
 
وفي حديث عــ48ـرب مع منتجي الفيلم هلال جرجورة وأحمد سويدان وبلال جرجورة، أكد سويدان أن "العمل لم يكن لهدف ربحي بالمطلق بل جاء يحمل صرخة ألم وتنديد بما يحدث لمدينتنا وشبابها من عنف وقتل يهدد الجميع، وتحميل المسؤولية لمن يجب أن يتحمل المسؤولية بمن فيها السلطة والشرطة".
 
وأضاف "نحن لسنا محترفين بل إن المبادرة جاءت مدفوعة بالغيرة والألم على مدينتنا وأبنائها الذين يستحقون أفضل من ذلك بكثير، وإذا كان في هذا العمل إبداع فإنما جاء من قلب الوجع، وجئنا به بمثابة صرخة آملين أن تلقى تجاوبا وصدى في نفوس الشباب والأهالي والمسؤولين، وأن نتكاتف ونتعاون جميعا لوقف هذا العبث قبل فوات الأوان".
 
 
 
 
 
 
 
 

التعليقات